«الموسى» : تسهيلات لمشاركة الشركات المصرية في معرضي هيلث تك وسمارت فيوتشر بالرياض مايو المقبل

كتب : ماهر بدر

علَّق المهندس عبد الكريم الموسى، رجل الأعمال السعودي ونائب رئيس مجموعة شركات الموسى، على انطلاق معرضي هيلث تك وسمارت فيوتشر بالرياض مايو المقبل خلال الفترة من 13 إلى 15 مايو 2024،

قال إنَّ هناك إتاحة للعديد من التسهيلات والتحفيزات لدفع الشركات المصرية للمشاركة في المعرض، الذي يأتي في إطار استمراراً اهتمام الدول العربية بمعارض التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وجهودها لدعم الشركات الناشئة العاملة في المجال.

أضاف «الموسى»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «الصنايعية»، مع الإعلامي محمد ناقد، والمُذاع على شاشة «قناة الشمس»، أنَّ اهتمام القيادة السياسية المصرية بالاستثمارات والبنية التحتية يساهم في جذب شركات التكنولوجيا والاستثمارات في هذا المجال.

تابع نائب رئيس مجموعة شركات الموسى: «أهمية هذه الفعالية في هذا التوقيت تأتي من توجه العالم نحو التحول الرقمي والاستخدام المتنوع للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وبالتالي فالسعودية وكافة قطاعات الدولة توليه اهتماماً خاصاً تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتحديداً الاهتمام بالشركات الناشئة».

استطرد: «نقدم كافة التسهيلات للشباب العربي للاستثمار في هذا القطاع، عبر تنظيم المؤتمرات والمعارض، منها معرضي هيلث تك وسمارت فيوتشر بالرياض، وندعو الشركات المصرية للمشاركة في هذه المعارض مع الأشقاء بالمملكة».

عن أهم الحوافز المقدة، قال: «هناك حرص على المشاركة ووجهنا الإدارات التنفيذية لتقديم كافة الحوافز والتسهيلات الممكنة لمشاركة الشركات المصرية لما لها من باع طويل وكبير في هذا المجال والقطاع الحيوي، وفرص المنافسة أمامها كبيرة للغاية مقارنة من الشركات الأخرى وسط العديد من الجنسيات المشاركة، ومساحة المعرض حوالي 9 آلاف متر مربع».

Related posts

Leave a Comment