ما هو الإيثريوم؟

كلاً من الإيثيريوم ( ethusd ) وبيتكوين تتشارك في الحقيقة أنهما تم بناؤهما باستخدام تقنية السلسلة الخاصة – المعروفة باسم blockchain – ولكن هنا تنتهي الشبهات. يقدم بيتكوين تطبيقًا واحدًا – نظام العملة الرقمية من نظير إلى نظير الذي يسمح بالدفع عبر الإنترنت. إنها عملة حقيقية في شكلها الأساسي.

على الرغم من أن بيتكوين يستخدم تقنية البلوكشين لتتبع من يمتلكه، إلا أن الإيثريوم يستخدم البلوكشين كمنصة لتشغيل أي تطبيق لامركزي تقريبًا. ووصفته بلومبرج مرة واحدة بأنه “برنامج مشترك يمكن استخدامه من قبل الجميع ولكنه مقاوم للتلاعب والاحتكار”. وبالتالي، فإن التطبيقات التي يمكن تطويرها من خلال الإيثريوم ليس لها حدود حقيقية!

ما هو الإيثريوم؟

الإثيريوم، المعروفة أيضًا باسم إيثيريوم (ETH)، هي المنصة البرمجية المفتوحة المصدر والتي تعتمد على التقنية blockchain، والتي تسمح للمطورين ببناء وإصدار التطبيقات والعملات الغير مركزية. إنها ليست مجرد عملة رقمية بل هي جزء من مجموعة منتجات الإثيريوم.

ولكن، هل تشبه البيتكوين؟ حسنًا، الإجابة تكون بنعم ولا!

 

من أين بدأ إيثريوم و من قام بإختراعه؟

تم إنشاء الإيثريوم في البداية من قبل فيتاليك بوتيرين، الباحث والمبرمج في عالم العملات الرقمية الذي كان يعمل سابقا في بيتكوين عام 2013. شكل التمويل الجماعي عبر الإنترنت الجزء الأساسي من تمويل المنصة في عام 2014. بدأ تشغيل النظام في 30 يوليو 2015، حيث كان هناك 11.5 مليون “قطعة” من الإيثريوم جاهزة للتجربة.

كيف يعمل الايثريوم؟

في سلسلة الكتل للايثريوم، فبدلاً من “التعدين” في البيتكوين، ليعمل المستخدمون على ربح “عملة الايثر” التي تغذي الشبكة لايثريوم الرقمية. بالإضافة إلى كونها عملة مشفرة قابلة للتداول، يستخدم المبرمجون أيضاً عملة الايثريوم لدفع الخدمات على الشبكة.

تداول بظروف خالية من المخاطر

أفضل طريقة لممارسة التداول باستخدام العقود مقابل الفروقات هي فتح حساب تداول تجريبي مجاني. يمكن لجميع المتداولين، سواء كانوا مبتدئين أو متقدمين، الاستفادة من حساب تجريبي، حيث يمنحهم تجربة تداول حقيقية بجميع التحليلات والمعلومات في الوقت الحقيقي من الأسواق، دون عرض رأس المال للخطر. انقر على الرابط أدناه لفتح حساب تداول تجريبي مجاني اليوم!

شرح Ethereum و Blockchain

قد يثير السؤال: ما هي التكنولوجيا الخلفية للبلوكشين eth usd chart؟ ببساطة، تعد تقنية البلوكشين مخزنًا عامًا غير مركزيًا لجميع معاملات البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى. تتشكل كتلة من عدد معين من المعاملات، وتحتوي كل كتلة على بيانات حول الكتلة السابقة، وتخزن المعاملات بيانات حول المعاملة السابقة لها. بفضل هذه الهيكلة، توفر تقنية البلوكشين شفافية كاملة في جميع معاملات العملة الرقمية عبر الإنترنت.

هل فهمت الآن بشكل أوضح ما هو مفهوم سلسلة الكتل؟ يمكنك قراءة مقالتنا حول شرح سلسلة الكتل لتزيد من معرفتك بالموضوع.

?Is ETH as good as BTC

Bitcoin and Ethereum are both forms of investment and can be used as payment methods. However, Ethereum also has the capability to support financial software. The two cryptocurrencies are produced through distinct processes, either mining or staking, which results in different environmental impacts. Historically, Ethereum fees have typically been higher compared to Bitcoin.

Related posts

Leave a Comment