قسم شرطه شبرا يكشف ملابسات بإختفاء نجل طالب يدرس بالخارج.

كتبت: أية أسامة

كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة شرطة شبرا من أحد المواطنين بإختفاء نجله (طالب “يدرس بالخارج” ويعمل فى مجال سفر العمالة للخارج) ، وتلقيه إتصالاً هاتفياً من هاتف نجله وتحدث معه أحد الأشخاص ” غير معلوم لديه ” ، وطلب منه مبلغ مالى وجوازات سفر وبعض الأوراق نظير إطلاق سراحه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (3 أشخاص – مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والشرقية) .. وإحتجازهم للمجنى عليه بشقة مستأجرة بنطاق محافظة الشرقية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية تم ضبطهم والسيارة “المستخدمة فى الواقعة” ، وتحرير المجنى عليه ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة, وأقر أحدهما بسابقة تعامله مع المجنى عليه بقصد تسهيل سفره للخارج مقابل مبلغ مالى إلا أنه لم يف بذلك ولم يُعيد المبلغ المالى، فإتفق مع باقى المتهمين الآخرين وقاموا بإختطافه وإحتجازه بالشقة المشار اليها، لإجباره على إعادة المبلغ المالى.

بمواجهة المجنى عليه أيد ما جاء بأقوال المتهمين.. وإتهمهم بخطفه وإحتجازه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

Related posts

2 Thoughts to “قسم شرطه شبرا يكشف ملابسات بإختفاء نجل طالب يدرس بالخارج.”

  1. Aya OsaMa

    يبدو أن هذه القضية المثيرة للجدل قد تطورت بسرعة، وأثبتت كفاءة قسم شرطة شبرا في التحقيقات وكشف الحقائق. الحادث يبرز مخاطر متعددة، بما في ذلك مخاطر الاختطاف والاحتيال المالي، خصوصاً في سياق العمل بالخارج الذي يتطلب توخي الحذر والتدقيق في التعاملات المالية والوظيفية.

    من الأمور التي تتضح من الخبر هي أهمية اتخاذ الخطوات الوقائية عند العمل مع الغير والحذر من الوعود غير المضمونة خصوصًا إذا كانت متعلقة بالسفر للخارج وفرص العمل. كما أن القصة تحذر من الجرائم التي يمكن أن تنشأ بسبب مستحقات مالية غير مُستَردة، وتؤكد على أهمية الإجراءات القانونية وقوة الأمن في استعادة النظام وحماية المواطنين.

    إلى جانب ذلك، فإن الجهود السريعة والمنسقة بين الأقسام الأمنية المختلفة أدت إلى نجاح العملية وتحرير المختطف وإلقاء القبض على الجناة، وهي نقطة يمكن الثناء عليها وتسليط الضوء عليها في التعليقات على الخبر.

    تجدر الإشارة إلى أن التزام السلطات بالإجراءات القانونية واحترام الحق في الحصول على محاكمة عادلة من الأمور الأساسية التي تعزز الثقة في نظام العدالة وتؤكد على سيادة القانون وحماية حقوق الأفراد.

    1. admin

      اكيد طبعا رأي صائب وموفق

Leave a Comment