مفاجأة ..النيابة العامة: إستخراج جثة نيرة طالبة طب بيطري العريش وعرضها على الطب الشرعي لتحديد نوع المادة السامة المستخدمة في الجريمة

 

محمد عادل حبيب

قال المحامي أحمد مهران، محامي نيرة صلاح الزغبي، أن النيابة العامة أمرت بفتح المقبرة واستخراج جثة نيرة لإعادة تشريح الجثة بمعرفة الطب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة الحقيقي، بعد توقيع والدها على إقرار موافقة بإستخراج الجثة.

بداية الحكاية : نيرة طالبة صلاح الزغبي، في كلية طب بيطري جامعة العريش ، ١٩ سنة ، من قرية ميت طريف التابعة لمركز دكرنس محافظة الدقهلية، واهلها ناس بسطاء وطيبين ، ابوها يعمل في مكتب محامي و والدتها السيدة الفاضلة تعمل ممرضة في معمل تحاليل ، نيرة إنسانة بسيطة وطيبة تعلمت في قريتها حفظ كتاب الله ويشهد لها الجميع بحسن الخلق والتدين والاحترام والتقدير.

نيرة كانت صائمة كعادتها في صيام النوافل واتصلت بوالدتها وطلبت منها ان تحول لها مبلغ ١٠٠ جنيه علي فودافون كاش علشان تشتري حاجة للإفطار لإنها صائمة ، ثم عادت واتصلت بوالدتها تشتكي من ألم شديد في البطن وقئ مستمر من بعد ما تناولت إفطارها حتى الساعة ٧ ص وهي تتألم ثم تم نقلها لمستشفى العريش .

قالت عنها إدارة الجامعة والكلية أنها من الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة وتتمتع بسيرة ذاتية طيبة ، ولا بتاعت تصوير ولا مرقعة ولا كلام كتيير ولا صداقات ولا علاقات مشبوهة زي كتيير من بنات اليومين دوول إلا من رحم ربي.

واحدة زميلتها صورتها خلسة أثناء وجودها في الحمام لإذلالها والتنمر عليها نتيجة المشادة التي وقعت بينهما و أرسلت لها تهديدات كثيرة، بأنها سوف تقوم بفضحها بنشر تلك الصور على تطبيقات التواصل الاجتماعي، مطالبة إياها بالاعتذار لها ، ومن حسن خلق نيرة وطيبة قلبها رضخت للأمر واعتذرت على مجموعة خاصة على تطبيق الواتساب الخاص بطلبة الكلية لإنهاء الخلاف ، إلا ان الشياطين لم يكتفوا بذلك ، بل دبروا لها الشر.

وبعد استمرار الألم والقئ دخلت نيرة قسم الاستقبال نتيجة اضطراب في درجة الوعي وهبوط حاد في ضغط الدم، ونبض ضعيف ناتج عن ادعاء تناول مادة سامة غير معلومة المصدر والكمية، وتم إجراء الإسعافات الأولية للطالبة ودخولها العناية المركزة وإعطائها الأدوية المناسبة، لكنها توفيت نتيجة سوء حالتها.

استلمت اسرة نيرة الجثمان وصلوا عليها صلاة الجنازة في المستشفى و وقع الاب علي إقرار انتحار ظناً منه ان الوفاة طبيعية وما ان عثرت اسرة نيرة على محادثات ورسائل تهديد علي تليفونها حتى تغيير موقف اسرة نيرة وتوجهت الاسرة الي رجال المباحث والي النيابة العامة لفتح تحقيق حول ملابسات الواقعة والسبب الحقيقي للوفاة ، ثم امرت النيابة بإعداد تقرير مبدئي للطب الشرعي والذي افاد بوجود مادة سامة داخل جسم القـ ـتيلة رحمة الله عليها.

حضّر جنازة نيرة الالف المشيعين من رجال ونساء وشباب وأطفال والكل يبكى بكاء شديد ويتحدث عن نيرة بأنها كانت زهرة، حياة قرية ميت طريف وأنها من حفظة القرآن يحبها الكبير والصغير تساعد كل الناس هي النور الذي يحيا به اسرتها وآهلها هي الملاك الذي يحبه الغريب والقريب.

قال أحمد مهران المحامي، أن حق نيرة صلاح الزغبي طالبة العريش، أمانة في رقابنا جميعاً واكرر أنني متطوع لتولي القضية حتى يتم القصاص العادل من المجرمين .

يذكر أن اجريت اليوم بمعرفة النيابة العامة تحقيقات موسعة مع معظم المشتبه بيهم وتم التحقيق مع والدها صلاح الزغبي بنيابة المنصورة الكلية، وسماع أقواله حول تفاصيل الواقعة وما لديه من معلومات وتم تفريغ هاتف نيرة المحمول وما به من رسايل تكشف تفاصيل القضية.

Related posts

Leave a Comment