الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

تعليم الغربية تنظم ورشة عمل عن ترشيد استهلاك الكهرباء

- Advertisement -

كتب/ خالد الرزاز

بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وبرعاية اليونيسيف..
وكيل الوزارة يشهد ورشة عمل تنشيطية للمنسقين حول مشروع “صحتهم مستقبلهم” عن ترشيد استهلاك الكهرباء بالمبان الحكومية
تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والأستاذ ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وبإشراف د. مرفت فايد، مدير إدارة التدريب بالمديرية، وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وبرعاية اليونيسيف، وفي إطار خطة اهتمام الوزارة بترشيد استهلاك الطاقة الكهربية التقليدية، والتوسع في استخدام مصادر الطاقة الجديدة، شهد اليوم الأستاذ ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ورشة عمل تنشيطية للمنسقين حول مشروع “صحتهم مستقبلهم” عن ترشيد استهلاك الكهرباء بالمبان الحكومية بالغربية.

استهدفت ورشة العمل التنشيطية للمنسقين، قياس أثر التدريب السابق، ومتابعة لما تم من أنشطة في المشروع، والذي يتناول عدد من المحاور الأساسية هي، الحفاظ على موارد المياه، والنظافة الشخصية، والتغيرات المناخية.

كانت إدارة التدريب بالغربية قد عقدت اللقاء التوعوي للسادة المتدربين خلال شهر ديسمبر الماضي، والذي تناول عدداً من المحاور، أهمها التغيرات المناخية، أهداف التنمية المستدامة، ترشيد وكفاءة الطاقة الكهربية، مصادر الطاقة الكهربية الجديدة والمتجددة، البصمة الكربونية، البصمة البيئية، والبصمة المائية، كيفية الوصول إلى كفاءة استهلاك الطاقة الكهربية، وآليات المحاسبة في فواتير الكهرباء، وترشيد الاستهلاك.

وقد أشاد وكيل الوزارة بالعمل التنظيمي الجيد لإدارة التدريب، لقياس أثر التدريب الي تم خلال اللقاء التوعوي في ديسمبر الماضي، وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه اللقاءات التوعوية، والتي تضم أفضل المدربين، وتساعدنا على العمل على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وبخاصة في المدارس وحجرات الأنشطة والمعامل، والعمل على توفير الطاقة قدر المستطاع، والعمل على استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق