الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير التنمية المحلية: نسعى لاستكمال المشروعات القومية الحالية..

- Advertisement -

أكد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، اهتمام الحكومة والدولة بالمشروعات التى يتم تنفيذها حاليا وعدم البدء فى مشروعات جديدة حتى يتم الانتهاء منها، مشيرا إلى التوسع فى مشروعات جديدة خاصة بإنشاء عدد كبير من المدارس.

جاء ذلك خلال حضور الوزير المؤتمر القومى الأول، الذى تنظمه جامعة بنها تحت عنوان “المشروعات القومية العملاقة التحديات والرؤية المستقبلية”، وذلك بحضور عدد من الوزراء وكبار المتخصصين والعلماء، لمناقشة أهمية هذه المشروعات في حركة البناء والتنمية للعبور إلى المستقبل والرد على دعوات التشكيك في جدوى المشروعات القومية العملاقة التي تقيمها الدولة.

وقال الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، إن ورش العمل المتخصصة فى المؤتمر ستناقش لأول مرة جدوى المشروعات القومية العملاقة باعتبارها قاطرة التنمية، مشيرا إلى أن المشروعات تتضمن محور قناةالسويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع استصلاح واستزراع الـ1.5 مليون فدان، وكذلك مشروعاتالإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات والطاقة المتجددة.

وأضاف القاضى أن توصيات المؤتمر سيتم رفعها إلى الحكومة ورئاسة الجمهورية في إطار المشاركة المجتمعية، مشيرا إلى أن الهدف هو الخروج برؤية قومية موحدة على أسس علمية بعيدا عن دعوات التشكيك فى مشروعات البناء والتنمية والمشروعت العملاقة التى تشهدها البلاد.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق