الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

اسم حيوان بحرف القاف (ق) ….

- Advertisement -

اسم حيوان بحرف القاف الذي يمكننا الإستعانة به في جميع ألعاب الألغاز والذكاء أيضًا. تلك الألعاب هي التي تعتمد على استخدام العقل، حيث تتنوع الحيوانات بين الحيوانات البحرية وتلك التي تعيش على اليابسة.

وبالتالي، أيضًا الأطياف الطيور والزواحف، حيث يمكن أن تبدأ بحرف القاف. يُمكننا أن نعمل على توضيح جميع هذه المعلومات في موضوعنا الخاص بالحيوانات والطيور التي تبدأ أسماؤها بحرف القاف. بالإضافة إلى ذلك، حرف القاف هو الحرف رقم 21 ضمن حروف الهجاء العربية.

تتميز العديد من الكلمات التي تبدأ بحرف القاف في وجودها في جميع أنواع الحيوانات والطيور، بالإضافة إلى الأشياء غير الحية، بالإضافة إلى النباتات.

اسم حيوان بحرف القاف

بتعرف على أبرز صفات هذا الحيوان ونمط حياته، يوجد مجموعة متميزة جدًا من الحيوانات التي تبدأ بحرف القاف، والتي يمكن للكثير من الأشخاص البحث عنها لتعليمها للأطفال بطريقة سهلة وبسيطة.

يساعدهم ذلك على تمييز بين جميع الحروف وتصور شكل الحرف عند سماع اسم الحيوان. في هذا المقال، سنعرض مجموعة كبيرة من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف القاف. هناك الكثير من الحيوانات التي تبدأ بحرف القاف وتنقسم بين المعروفة والغير معروفة. هناك أنواع من هذه الحيوانات التي تكون مفترسة وأنواع أخرى برية، وهناك أنواع مدججة.

تعرّف أيضًا على : اسم حيوان يبدأ بالحرف الكاف

اسم حيوان تبدأ بحرف القاف

يوجد العديد من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف القاف، ومن بين هذه الحيوانات يتم تسليط الضوء على الآتي:

  • قنفذ

يُعتبر القنفذ من الثدييات، ويُغذي نفسه على الحشرات والديدان والزواحف، بالإضافة إلى الضفادع. يتميز شكله الخارجي بتغطية جسمه بأشواك حادة للحماية من الأعداء. وهو صغير الحجم وله وجه مخروطي. كما أنه يُصاب ببعض الأمراض مثل الطفيليات الخارجية والمعوية، بالإضافة إلى جميع أمراض الجهاز التنفسي والهضمي. ويُسبب ضرراً للإنسان من خلال نقل العدوى التي تُسمى السالمونيلا.

  • قبقب

لهذا الحيوان أسماء أخرى كثيرة مثل الجراد البحري والروبيان وأيضًا ملك السيف والكابوريا، إنه ينتمي إلى فئة القشريات، لأنه يتغذى على المخلوقات القشرية وبقايا المواد العضوية، ولذا فهو يُسمى أيضًا بالحيوان القمامة، بالإضافة إلى ذلك، له فوائد عديدة حيث يساعد على تقوية العظام وتحسين صحة القلب والجهاز العصبي، كما أنه يعزز المناعة. هناك اختلاف في المخلب والبطن بين الذكر والأنثى، حيث يكون مخلب الذكر أكبر وبطنه أضيق.

أسماء حيوانات بحرف القاف من ثلاثة حروف

يتواجد العديد من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف القاف وتتألف من ثلاثة حروف فقط، ومن بين هذه الحيوانات الأكثر بروزًا هي:

  • قرد

يعتبر القرد من فصيلة الحيوانات التي تشبه البشر في عملية التقسيم، وهو أيضًا ممثلًا للرئيسيات. يتميز مخ القرد بتشابه كبير مع مخ الإنسان في عمليته التركيبية. كما يعتبر القرد من الحيوانات النشطة والعابثة بكثرة. يعتبر القرد أيضًا حيوانًا أليفًا ، بالإضافة إلى وجود ما يزيد عن 200 نوع منه، ويعيش معظمها في المناطق المدارية.

  • قطة

الفقمة هي حيوان من فصيلة الثدييات وتتغذى على اللحوم، ويعتقد أن أصلها في البداية كان في الصحراء مما يعطيها القدرة على الاقتراب والصيد. بعض البشر قد استأنسوها وبدأوا في تربيتها في المنازل، حيث لديها القدرة على الرؤية في الظلام وتستمتع بمطاردة الفئران أيضاً.

الحيوانات البحرية التي تبدأ بحرف القاف

يوجد العديد من الكائنات البحرية التي تبدأ أسماؤها بحرف القاف، وهي تعد من الحيوانات التي تحمل أسماء تبدأ بحرف قاف، ومن بين هذه الحيوانات الهامة التالية:

  • قرش البحر

الفقرة التالية باللغة العربية: هو نوع من الأسماك الجائعة التي لديها فتحات خيشومية، ولديها سمة تميزها وهي أنها لا تتوقف عن الحركة منذ عملية الولادة حتى الموت. تعود تاريخ القرش إلى ما قبل الديناصورات بما يزيد عن 300 مليون عام. وهناك أنواع عديدة من القروش مثل الأنف الطويل والمزخرف والقرون والبيضاء، وأيضًا المطرقة والأزرق.

  • قنديل البحر

والبارافراز التالي في اللغة العربية: القنديل البحري هو كائن بحري ينتمي إلى فئة الرخويات اللاسعة، حيث يعيش في البحر المتوسط، ويسبب لسعته ألمًا والتهابًا شديدًا وظهور بثور وتورم في الجلد المصاب. من أنواعه قنديل قراص البحر وقنديل البحر المكعب وقنديل الأسد. يُعتقد أن ظهوره يعود إلى أكثر من 600 سنة، وهو يُعتبر واحدًا من أقدم الكائنات الحية على وجه الأرض.

 

  • قوقعة

تطلق على هذه الكائنات اسم الحلزون، وتعد من الحيوانات الرخوية وتتواجد بأنواع متعددة مثل قوقعة المياه العذبة والبحرية والبرية.

في نهاية المقال، تطرقنا إلى مناقشة اسم حيوان يبدأ بحرف “قاف” وأهم الحيوانات البرية والبحرية التي تبدأ بنفس الحرف، بالإضافة إلى الحيوانات التي تتكون أسماؤها من ثلاثة أحرف.

 

 

 

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق