تجديد حبس مقاولين لتقديمهم رشوة لمدير مستشفى جمصة المركزي

الدقهلية – جمال البرنس
أمر المستشار” أحمد شوقي”، رئيس نيابة بلقاس بإشراف المستشار “إيهاب أبو عيطة “المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية، حبس اثنين من المقاولين العاملين في أعمال صيانة مستشفى جمصة المركزي، 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة تقديم رشوة لمدير المستشفى.
وكانت هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية، تلقت بلاغًا من الدكتور “حاتم عطا” مدير مستشفى جمصة المركزي، بعرض المقاول “أحمد.م”، المقاول وشريكه “محسن” المسؤولي عن أعمال الصيانة، ورفع كفاءة المستشفى، رشوة مالية عليه، لاستلام أعمال الصيانة بالمستشفى، رغم عدم مطابقتها لكراسة الشروط، وذلك وحتى يتمكن المقاول من صرف كامل قيمة مبلغ المقاولة، رغم عدم إتمام الأعمال.
أُعدَّ كمين من ضباط الرقابة الإدارية، وسجِّل اللقاء بين مدير المستشفى والمقاول “أحمد.م” ومقاول آخر، وذلك في أثناء عرضهما رشوة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، مقابل التوقيع على استلام أعمال الجهة الشاغلة “المستشفى”.
وتبين أن المقاولين تسلما المستشفى لرفع كفاءتها بأعمال قيمتها نحو 2 مليون جنيه، إلا أنهما لم يستكملا جميع الأعمال، ويوجد عدة ملاحظات على الأعمال المنتهية، وحتى يحصلا على جميع مستحقاتهما، لا بد من توقيع إدارة المستشفى بالاستلام، وهو ما رفضه مدير المستشفى، فبدءا في التفاوض معه، وعرض مبلغ رشوة لإقناعه بالاستلام.
وقُبض عليهما متلبسين بتقديم مبلغ الرشوة، وتحرر محضر بقسم شرطة جمصة، وأحيل للنيابة العامة، والتي قررت حبسهما على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل مدير المستشفى المبلغ عن الواقعة.

Related posts

Leave a Comment