بتكلفة 965 مليون جنيه.الكهرباء توقع عقدا لتنفيذ خط هوائي واسعار الشرائح الجديدة يناير 2024

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقد مع شركة مدكور للمشرعات لتنفيذ الخط الهوائي مزدوج الدائرة التابع لمنطقة كهرباء الإسكندرية وغرب الدلتا وذلك لربط محطتي ND7/ND8 بطول يصل حوالي إلى 85 كم جهد 220 ك.ف. بنظام تسليم مفتاح، وذلك في إطار المجهودات المبذولة لاستكمال منظومة تدبير التغذية الكهربائية المطلوبة لمشروعات الدلتا الجديدة.

تنفيذ الخط الهوائي مزدوج الدائرة التابع لمنطقة كهرباء الإسكندرية

وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 965 مليون جنيه مصري ويتم التمويل من المشروعات الاستراتيجية ضمن خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

 

يأتي ذلك استمرارا لجهود الدولة المصرية وخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء على جميع انحاء الجمهورية.

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، رفعت الخطة الكاملة للتعديلات الجديدة في أسعار  شرائح الكهرباء 2024  إلى مجلس الوزراء لإبداء الرأي النهائي في اعتمادها أو تأجيلها واستمرار العمل بالأسعار الحالية.

وتضمنت الخطة الجديدة لتسعير شرائح الكهرباء، تطبيق زيادات جديدة في أسعار شرائح الكهرباء، اعتبارا من شهر من يناير الجاري وحتى نهاية يونيو القادم على أن يتم النظر فيها مرة أخرى بعد انتهاء المدة المقررة سواء باستمرار العمل بها أو زيادتها مرة أخرى.

كما تضمنت الخطة زيادات شرائح الكهرباء كالتالي:

من 5 جنيهات لـ 200 جنيه، تفاصيل الزيادات الجديدة المتوقعة في أسعار شرائح الكهرباء 2024.

  • زيادة 5 جنيهات على الشريحة من صفر إلى 50 كيلو وات.
  • زيادة 10 جنيهات على الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو.
  • زيادة 12 جنيها على الشريحة الثالثة من صفر إلى 200 كيلو وات.
  • زيادة 66.5 جنيه للشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات.
  • زيادة 78 جنيها للشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات.
  • زيادة 100 جنيه للشريحة السادسة  من 651 إلى ألف كليو وات.
  • زيادة 200 جنيه للشريحة السابعة من صفر لأكثر من 1000 كيلو وات.

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه لم يصدر بيان رسمي من وزارة الكهرباء بشأن زيادة أسعار الشرائح حتى الآن.

دعم المواطنين

وتابع: “الحكومة حريصة كل الحرص على دعم المواطنين ومراعاة ظروفهم، ونعلم جيدا حجم الضغوط الملقاة على المواطن، وأي زيادة سيتم إعلانها بشكل رسمي من قبل وزارة الكهرباء، ولو كان هناك أي مجال للتخفيف عن المواطنين الدولة لن تتأخر”.

بيان رسمي عن أسعار الكهرباء

وأكد: حتى هذه اللحظة لا يوجد أي بيان رسمي عن وزارة الكهرباء بشأن زيادة أسعار شرائح الاستهلاك.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه يتم حتي الآن تطبيق اسعار شرائح الكهرباء القديمة ولم يتم تطبيق الزيادات الجديدة في أسعار الشرائح لحين إقرارها من مجلس الوزارة أو رفضها.

Related posts

Leave a Comment