الرئيسية / المزيد / المرأة والجمال / على العروس تجنّب هذه أخطاء

على العروس تجنّب هذه أخطاء

كتب-ريهام حامد
هناك العديد من الأخطاء التي تقترفها العروس في ماكياجها، اعتبرها خبراء التجميل الأكثر شيوعاً، وهي:
1.تجربة تركيبات جديدة يوم الزفاف
تعتمد العديد من العرائس ألواناً جديدة من مساحيق التجميل والمستحضرات لم يجرّبنها من قبل، وهذا أمر مريع، إذْ تبدو العروس غريبة عن ذاتها وكأنّها ترى صورة أخرى في المرآة، فيجب اعتماد المساحيق نفسها التي اعتمدت لكِ في جلسة التجربة التي لا بدّ منها قبل الزفاف، من ظلال، أقلام وسواها من المساحيق الأخرى، تجنّباً لردّات فعل البشرة تّجاهها خاصّة وأنّه ليس هناك متّسع من الوقت لتداركها أو لعلاجها.
2.”البروفا” من أهمّ تحضيرات الزفاف.
لا يمكن المجازفة في مثل هذا اليوم المهمّ والجلوس أمام المرآة لتجربة ألوان من الظلال أو أحمر الشفاه، فيجب أن تكون هناك صورة مسبقة في ذهن العروس، تتّفق على تفاصيلها وتناقش كلّ تفصيل مع خبير التجميل الذي سينفّذ ماكياجها، تجنّباً للتوتّر وهدر الوقت الذي تحتاجه في أمور أخرى على عاتقها.
3.ألوان أحمر خدود صادمة
تجنح العديد من الفتيات إلى اختيار الألوان البرونزيّة والبرتقاليّة لحمرة الخدود بدلاً من الزهريّة والمشمشيّة الهادئة والتي تضفي بريقاً ونعومة على كامل ماكياج البشرة وتناغماً مع أحمر الشفاه وظلال العيون.
4.الصيغ المقاومة للماء
في هذا اليوم من المؤكّد أنّ الدموع ستذرف تأثّراً، فاختيار صيغ مقاومة للماء من الأمور التي يجب ألّا تتغافل عنها العروس منعاً لفساد الماكياج.
5.الماكياج لإبراز ملامح الوجه وليس تغييرها.
تعتمد الكثير من العرائس خاصّة في الوطن العربيّ ألواناً قاتمة على العيون والشفاه، ما يتسبّب في إخفاء ملامح الوجه الطبيعيّة، كوني حريصة على اختيار ألوان هادئة تبرز ملامح وجهكِ الطبيعيّة وتظلّل عيوبها بدلاً من تطبيق الماكياج الدخانيّ بألوان قاتمة تجعل من إطلالتكِ حادّة.
6.صيغ أحمر الشفاه المطفأة
أحمر الشفاه بصيغة الـ Matte يدوم أكثر من الصيغ اللّامعة دون الحاجة إلى إعادة تطبيقها مرّات ومرّات في هذا اليوم الذي تكثر فيه قبلات التهنئة.
Facebook Comments

شاهد أيضاً

زفاف سعيد لـ”عبد السميع و حسناء” في أبو رقبه بالمنوفية

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *