الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مناقشة المشاريع التطبيقية بجامعة سمنود التكنولوجية

- Advertisement -

كتب خالد الرزاز

تحت رعاية وبحضور الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، وإشراف الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور محمد رمضان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السعيد الهواري رئيس قسم تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج.

تمت مناقشة طلاب الفرقة الثانية بقسم تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج، لمشروعاتهم التطبيقية، حيث أنهم قدموا العروض التوضيحية الخاصة بمقرر “نماذج لمشروعات تطبيقية”، والذي تم دراسته خلال الفصل الدراسي الأول؛ بهدف إعداد مشاريع متنوعة طبقاً للمقررات الدراسية المختلفة ، وتخليق أفكار مشروعات مشتركة بين المقررات، وعمل محاكاه بإعداد نماذج للعديد من معدات الغزل والنسيج.

جاء ذلك ذلك تحت إشراف الدكتورة هبه الفوطي، والدكتور محمود العزب.

وأعرب الدكتور منتصر دويدار عن سعادته لما قام به الطلاب من تصميم، وتصنيع، وتشغيل، نماذج الماكينات والمعدات التي قام بها الطلاب.

ومن جهته قال الدكتور وليد رسلان أن هذه المشاريع نتيجة المجهود الذي بذله أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة مع الطلاب، وكذلك نتيجة لجهد الطلاب ورغبتهم في أن يكونوا قيمة مضافة لسوق العمل.

كما صرح الدكتور سعيد الهواري بأن ما قام الطلاب يعد تجسيدًا حقيقيًا لما يجب أن يكون عليه التكنولوجي، وأن ما قام به الطلاب فاق التوقعات.

وفي النهاية قدم الدكتور منتصر دويدار الشكر والتهنئة لإدارة كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ولقسم تكنولوجيا صيانة معدات الغزل والنسيج، لما بذلوه من جهد؛ للوصول لهذا المستوى من إنتاج وابداع الطلاب.

الجدير بالذكر أن الجامعة تحرص على توفير الدعم والتوجيه المستمر بأهمية ربط الدراسة النظرية بالتطبيق العملي، حيث تتضمن المشاريع مجموعة من التحديات التي تتطلب المعرفة والمهارات التي قام الطلاب باكتسابها خلال فترة دراستهم بالجامعة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق