الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

النائب عمرو أبو السعود : الرئيس السيسي حريص على إصلاح الحياة السياسية في مصر

- Advertisement -

كتب : ماهر بدر

قال النائب عمرو أبو السعود، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن تاريخ جديد تكتبه الدولة المصرية في ظل جمهورية جديدة تسعى لإشراك الجميع في عملية الإصلاح والتنمية، وجهود مخلصة وحثيثة على مدار عشر سنوات، وجلسات تمهيدية في المرحلة الأولى من الحوار الوطني الذي دعى له الرئيس السيسي في العام الماضي، غلب عليها المصارحة والمكاشفة وكانت تستمر حتى الساعات الأولى بعد منتصف الليل في كثير من الأحيان من أجل السعي الحقيقي لخلق مساحات مشتركة للوصول للطريق إلى الجمهورية الجديدة التي يستحقها كل المصريين.

أوضح «أبو السعود»، في بيان صحفي له، اليوم الثلاثاء، أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإستكمال الحوار الوطني، في أولى خطاباته عقب الإعلان عن فوزه في الإنتخابات الرئاسية، تؤكد حرصه الشديد على استكمال الحوار الوطني بشكل أكثر فاعلية خلال المراحل المقبلة للحوار.

أضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي حريص على إصلاح الحياة السياسية في مصر وإعادة الروح إليها مرة أخرى، مستغلًا الحالة التي أحدثتها الأحزاب السياسية المختلفة من خلال الإنتخابات الرئاسية الماضية.

أكد النائب عمرو أبو السعود، أن الإنتخابات الرئاسية الماضية شهدت تنوعًا سياسيًا وحزبيًا واسعًا من خلال وجود مرشحين منافسين للرئيس يمثلون 3 أحزاب سياسية بأفكار وأيديولوجيات مختلفة، وكذلك إعلان العديد من الأحزاب السياسية دعمها للرئيس السيسي، بالإضافة إلى عقد العديد من المؤتمرات الجماهيرية الحزبية في القاهرة وجميع المحافظات، وهو ما ساهم في تحقيق نقلة إيجابية للأحزاب السياسية.

أشار عمرو أبو السعود، إلى أن إستكمال الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة سيساهم بشكل كبير في إثراء الحياة السياسية والتعددية والتنوع في المشهد السياسي المصري، من خلال تواجد كل ممثلي القوى السياسية والحزبية والمجتمعية في جلسات الحوار الوطني المختلفة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق