ماذا يعني القرط في الأذن اليسرى لرجل؟

وعمومًا يُعتقد أن ارتداء المجوهرات من قِبل النساء أكثر من الرجال. ولكن إذا نظرنا في التاريخ، سنلاحظ أن الرجال كانوا يرتدون سلاسل وخواتم وأساور وحتى أقراط منذ العصور القديمة. وكانت لهذه الإكسسوارات معانٍ متضاربة في فترات زمنية مختلفة ومجتمعات مختلفة. في الوقت الحالي، في القرن الحادي والعشرين، أصبح حفر الأذن تقليدًا ديمقراطيًا في عالم الموضة. الأقراط يرتديها كل من النساء والرجال. في الوقت الحاضر، يُعتبر من الطبيعي ارتداء قرط في أذن واحدة، ولكن الرجل الذي يرتدي مجوهرات مماثلة يمكن أيضًا أن يُقبل. وفي الوقت الحالي، سنتحدث عن ما يعنيه ارتداء قرط في الأذن اليسرى للرجال، كما هو مبين من خلال ارتداء قرط في الأذن اليمنى، وإذا كان بالإمكان للرجال الأقوى ارتداء اثنين من الأقراط في نفس الوقت.

الأهمية التاريخية للأقراط في آذان الرجال

كانوا يرتدون الحلي من هذا النوع في الماضي ليظهروا انتمائهم لهذا أو ذاك الثروات. كان الرجال في مصر القديمة يرتدون الأقراط مرة أخرى. وهذا يعني أن هذا الشخص لديه مرتبة عالية ويجب عليه أن يعامل وفقًا لذلك. وكان هناك حالة عكسية في روما. إن ثقوب آذان الرجال تعني فقط أنهم كانوا متسولين وينتمون إلى الطبقات الدنيا. ومع ذلك، قام السناتوريونس والجيش بخداع فرحانهم ووضعوا حلقات، وكان ذلك يعتبر علامة على الشجاعة والشهامة، لذلك كان يرتدي هذا الثقب بفخر.

معارضو قانون الكنيسة

تميز القرن الثالث عشر بتحديد حظر على الثقوب في جسد الكنيسة، وبالتالي رفض الرجال لارتداء الأقراط. يعود ذلك إلى أن الله خلقنا بشكلنا الأصلي ويرغب في أن نرى أجسادنا على هذا النحو. اعتبر التدخل في تشوه الجسد عصياناً لإرادة الله. ومع ذلك، سمح بعض الجماعات لأنفسهم بذلك. على سبيل المثال، اخترق اللصوص آذانهم كإشارة إلى تناقض قوانين الكنيسة، وأظهروا بذلك انتماءهم للسماحة في المجتمع، ولم يستجبوا لأوامر الكنيسة والثوار. منذ وقتٍ قريب، أصبحت هذه الممارسة منتشرة لارتداء مصائد السفن والقراصنة. اشتهرت هذه العادة بوضوح في الأفلام التاريخية والرسوم الكاريكاتيرية حول القراصنة، حيث نرى واحدًا منهم وهو يتميز بساق خشبية وببغاء على كتفه وأقراط في أذنه.

هل ثقب تحسين الرؤية؟

الأذن اليسرى للرجل التي تحمل قرطًا تدل على إمكانية كونه بحارًا. هذا التقليد لديه أساس طبي بعض الشيء ولا يزال موجودًا حتى اليوم. منذ العصور القديمة، كان الناس يعتقدون أن الأشخاص الذين لديهم آذان مثقوبة يرون بشكل أفضل، ولكن هذا مفيد حقًا للأشخاص الذين يعملون في البحر. حتى الآن، يميل بعض الأطباء لنفس الرأي، لكن افتراضهم ليس لديه تأكيد علمي ولم تثبته الأبحاث. وبالتالي، فإن الحقيقة حول هذا الأمر يمكن فقط تخمينها. ولكن إذا رأيت رجلاً يحمل قرطًا في الأذن اليمنى ولم تكن تعرف ماذا يعني ذلك بالنسبة للرجل، فمن المفروض أنه بحار.

موقف الأقراط من الغجر والقوزاق

الغجر لديهم وجهة نظرهم الخاصة حول الأقراط الموضوعة في آذان الرجال. وبسبب نمط حياتهم البدوي وظروفهم المعيشية الصحية المعقولة دائمًا، يحدث وفاة الأطفال الصغار في كثير من الأحيان. ثم يتم ثقب أذن الطفل الثاني مباشرة بعد الولادة، ويرى الغجر أن هذا الإجراء يعد حماية للطفل الثاني من القدر المأساوي الذي يواجهه المولود الأول. هذه الحماية تتمثل في وضع قرط واحد فقط في الأذن اليسرى للرجل الغجر. في معظم الأحيان، يكون القرط عبارة عن حلقة صغيرة بسيطة يتم ارتداؤها منذ الطفولة.

اقترب القوزاق من زينة الرجل من ناحية تماما مختلفة. وكان وجود القرط في أذن الرجل يعني أنه كان ابنه الوحيد أو آخر طفل يعيش معه مع والده. التقليد يتطلب المعاملة الحذرة والاهتمام بشكل أكبر لهذا الرجل من غيره: لا يعاقب بشدة، لا يُكَلف بعمل مفرط، ولا يُرسَل للقتال بوجود نتائج مميتة، وعلى كل وسيلة ممكنة يجب المحافظة على سلامته، إذا توفرت الفرصة.

شعبية الأقراط بين الرجال من مختلف الدول

بصورة عامة، كان هناك في العديد من بلدان العالم القديم معانٍ مختلفة للثقب في أذن الذكور: فقد كان يُعتبر حارساً ضد قوى الظلام أو مؤشراً على الرجولة والشجاعة. عندما يكون الفرد قادراً على تحمل الألم الذي يصاحب الثقب، فإنه بإمكانه أن يكون قوياً وأن يتحمل الكثير وأن يواجه جميع التحديات والمخاطر التي تواجهه.

كان الرجال السلاف يعتمدون على ارتداء الأقراط في أوقات الحرب، حيث كانت ابناتهم وزوجاتهم يُهدينهم مجوهراتهن كتميمة تحميهم.

أشخاص ذوو آذان مثقوبة وممثلين من فرع ثقافي للهيبيين، لم يكن لديهم فهم لمعنى القرط في الأذن اليسرى للرجل وما يعنيه في الأذن اليمنى. قرروا شبابًا أن يثقبوا أنفسهم في كل مكان، هي تعبيرًا عن حرية الأفكار والحريات في الحياة بشكل عام.

عند الوقت اللاحق، يلقى محبو الموسيقى الثقيلة وأصحاب الأذنين المثقوبتين ترحيبًا. حتى اليوم، تُلاحظ بحرية رجال يلعبون الروك، الذين يتميزون بأذنين مثقبتين. يشتهرون بإرتدائهم للمجوهرات الحديدية الثقيلة، التي تتضمن الشوك والأشواك.

ماذا يُشير وجود قرط في الأذن اليسرى لدى الرجال في الوقت الحاضر؟

من السهل لنا أن نلاحظ، حتى لو تحدثنا عن الأقراط في آذان الرجال سابقاً، وقيل أنها توضع في الأذن اليسرى، وهذا يفوق الصدفة. وعادة ما يعتقد أن القرط في الأذن اليمنى للشاب له أهمية شخصية كبيرة. فهذا يرمز إلى انتمائه إلى الأقلية الجنسية. بكلمات أبسط، هذا يعني أنه مثلي الجنس. ويستطيع ممثلو الأقليات الجنسية غير التقليدية ارتداء الأقراط والأزواج، حتى لا يستعرضوا أنفسهم بشكل مبالغ فيه ويتجنبون الاستنكار من الآخرين. حتى إذا التقيت برجل يرغب في إحداث ثقب بأذنه ولم يكن على دراية بمكان القرط في أذن الرجل، وما هو الأذن الصحيحة، يجب أن تأخذ على عاتقك أن توضح ذلك في الوقت المناسب حتى لا يجد نفسه في موقف محرج.

في الوقت الحالي، لم يَعُد حفر الأذن للرجال أمرًا مفاجئًا لأي شخص. حيث يتم تصنيع الأقراط من قِبَلِ الرواد الذين يرغبون في التعبير عن شخصيتهم، وأيضًا من قِبَل النجوم السينمائية والأشخاص المتنوعين. وأود أيضًا أن أُشير إلى السائقين الذين يحبون تزيين أجسادهم بثقوب. الأقراط يرتديها أيضًا ممثلون عن الثقافات الفرعية، مثل القوط والإيمو. وفي النهاية، يُمكن لأي رجل يرغب في الظهور بشكل غير عادي أن يختبر حفر أذنه.

الآن بعدما تعرف ما يعني القرط في الأذن اليسرى للرجل، تبين أن ارتداء الثقب ليس فقط جميلاً، بل أيضاً ملائماً!

Related posts

Leave a Comment