خطوات عمل رابط واتس اب لرقمك ومشاركته في وسائل التواصل الاجتماعي

إنشاء رابط واتساب

نُقدم لكم في هذه التدوينة الجديدة طريقة إنشاء رابط واتساب لرقم  الموبايل الخاص بنا ومشاركته على فيسبوك أو إنستغرام.فإذا كنت صديقي القارئ الذي يبحث عن طريقة لإضافة رابط رقم واتساب في سناب شات، يمكنك قراءة مقالتنا المخصصة لسناب شات بعد الانتهاء من هذا المقال، ثم الانتقال إلى المقالة الثانية من هنا وتطبيق الخطوات السهلة والسريعة المشروحة. والآن دعنا نستكمل في مقالتنا الحالية.

في هذه التدوينة، سنشرح ثلاث طرق سهلة للغاية ولن تتطلب الكثير من الخطوات، وسنحصل في النهاية على رابط خاص برقمنا الذي سنشاركه بسهولة على وسائل التواصل الاجتماعي.

تعتمد الطريقتان الأولى والثانية على إضافة رقمنا الخاص بعد استخدام كود بسيط لإنشاء رابط واتساب. الآن تابعوا معي لشرح التفاصيل.

 طريقة لإنشاء رابط واتساب لرقمنا الشخصي هي…

سنشرح الآن عدة طرق وسوف تختار الطريقة التي تناسبك، يا صديقي المتابع. وإذا كان لديك جهاز آيفون، فأوصيك بتجربة الطريقة الثالثة. والآن سنتابع الطريقة الأولى كما هو موضح في الشرح التالي.

1- قم بنسخ الرابط التالي وضعه في الملاحظات الخاصة بك، وضع رقمك هاتفك مع رمز البلد بدلاً من الكلمة “PhoneNumber”.

على سبيل المثال، إذا كان رقمك هو 00963991654654، فإن الرابط الخاص سيكون كالتالي (https://api.whatsapp.com/send?phone=PhoneNumber)، حيث يجب وضع رقمك بعد علامة “=” في الرابط.

يرجى نسخ الرابط التالي: https://api.whatsapp.com/send?phone=00963991654654 ثم مشاركته بسهولة في وسائل التواصل الاجتماعي.

2- يمكنك مشاركة الرابط في أي منشور على فيسبوك أو انستغرام، وعند النقر على الرابط، سيتم توجيه الشخص إلى واتساب ويبدأ المحادثة، وكما هو موضح في الصور التالية، لقد قمت بمشاركة رابط على فيسبوك.

عمل رابط لرقمك على واتس اب ومشاركته في وسائل التواصل

إذا قام الشخص المستخدم بالنقر على الرابط في الصورة التالية، سيتم توجيهه إلى تطبيق واتساب الرسمي للتواصل مع صاحب الرقم.

بعد الضغط على الرابط، نقوم باختيار فتح التطبيق لفتح تطبيق واتس اب.

إليكم شرح الطريقة لصنع الرابط في فيديو. إذا أعجبكم الفيديو، نسعد بأن تشتركوا في قناتنا وتفعيل زر الجرس.

الطريقة الثانية لتحويل رقمنا إلى رابط واتساب.

الطريقة الثانية تستخدم نفس الأسلوب مثل الطريقة الأولى، ولكن بصيغة رابط مختلفة وهي كالتالي.

نقوم بنسخ الرابط الذي يلي في الملاحظات، ثم نقوم باقتباس الرقم الخاص بنا في موضع كلمة “number” ونترك النداء الدولي دون إضافة أصفار (00) قبل الرقم.

https://wa.me/number

بمجرد وضعنا الرقم الخاص بنا، يتم تشكيل الرابط بهذا النمط.

https://wa.me/96178982732

يمكن مشاركة الرابط عبر فيسبوك أو أي منصة اجتماعية أخرى بسهولة.

 

طريقة اخرى لانشاء رابط واتساب

الطريقة الثالثة لعمل لينك واتس اب من خلال تطبيق فون اسلام لأجهزة الايفون فقط

نقوم بتنزيل تطبيق فون اسلام الغني عن التعريف من ضمن هذه المميزات هي الادوات والتي سوف نستعملها في عمل رابط للرقم الخاص بنا على واتس اب وهي ك التالي  :

اسلام فون 

1- بعد تنزيل التطبيق لاجهزة الايفون من الرابط التالي

2- نقوم بالتوجه الى الادوات كما في الصورة التالية

هناك طريقة إضافية لإنشاء رابط لتطبيق “واتساب” باستخدام تطبيق “فون اسلام” على أجهزة الآيفون فقط.

نقوم بتحميل تطبيق فون اسلام الشهير، الذي يشتهر بمميزاته. واحدة من هذه المميزات هي الأدوات التي سنستخدمها لإنشاء رابط خاص برقمنا على واتساب وتبدو كما يلي.

بعد تحميل التطبيق لأجهزة آيفون من الرابط المُذكَّر.

السعر: مجاناً+ OP>equals فون إسلام – أخبار آبل والتقنية Price: Free+

2- نتوجه نحو الأدوات بحسب ما هو موضح في الصورة التالية.

3- نقم بتدوين رقمنا الدولي والوطني لكل دولة بدون إضافة “00”.

في سياق المثال، يتم بداية الاتصال بالمملكة العربية السعودية بإضافة الرمز الدولي 966، ومن ثم نستكمل الرقم الخاص بنا بدون وضع الصفر الأول. بالتالي، يصبح الرقم كالتالي: 9665. ونستكمل الرقم ونعتذر عن الإزعاج.

وفي جمهورية مصر العربية، نستخدم نداء الرقم 20 ونضيف الرقم بعده بدون الصفر الأول، مثلًا، نستخدم الرقم 201 ونضيف الأرقام المتبقية.

بعدما نكتب الرقم، نقوم بالضغط على زر المشاركة الذي يوجد في أعلى الصفحة على اليسار ونضغط على زر النسخ الذي يوجد في أسفل القائمة المنبثقة كما هو موضح في الصور التالية.

4 -نقوم بالظغط على زر النسخ ونذهب إلى الملاحظات أو تطبيق آخر لحفظ النصوص وبعدها نقوم بلصق الرابط، ويمكننا مشاركته في أي مكان كما هو موضح في الصورة التالية.

نطمح في النهاية أنه قدمنا لأصدقائنا تدوينة قيمة ودينامية بدون تكرار في النص، فنحن نكافح لتوصيل المعلومة بأقل عدد من الجمل وبدون تعقيد في المحتوى.

 

 

Related posts

Leave a Comment