الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الدناوي:المصريون يرسمون خريطة مستقبل مصر واختيار قيادتها السياسية بإرادة حرة ومستقلة

- Advertisement -

 

كتب-محمود ابومسلم

“الجمهورية اليوم ” تحاور الأستاذ نزية الدناوي رئيس لجنة دعم المؤسسة العسكرية والرئاسية بهيئة بمكتب سفراء السلام والشباب بمصر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ”لخوض الأنتخابات الرئاسية وأكد “الدناوي”الدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي في الأنتخابات الرئاسية لولاية جديدة وقال إن الأنتخابات حق دستوري يضمن للأجيال الحالية والمستقبلية الحق في حياة أفضل، ورسم ملامح المستقبل، لتحقيق التنمية والاستقرار التي وصلت إليهما البلاد على مدار السنوات الماضية.
وبعد جولات مكوكية للأستاذ نزية الدناوي خلال الفترة الماضية والتواصل مع قيادات وأبناء أهالي قري مركز أوسيم بمحافظة الجيزه
للمشاركة الفعالة وتحديد الرؤية في تلك المرحلة العصيبةالتي تمر بها المنطقة والبلاد من أحداث متلاحقة وتخلل لقاء الأستاذ نزية الدناوي بأنة كرس جهوده مع جميع الشباب محبين الرئيس عبد الفتاح السيسي بالنزول لجميع القري والعزب بمركز أوسيم وجميع مراكز محافظة الجيزه لحث المواطنين علي المشاركة وإظهار المظهر الحضاري أمام العالم والجميع خلف القيادة السياسية
متمنياً بأن نأكد الاستحقاق الانتخابي الرئاسى بصورة تظهر وجه مصر الريادي أمام العالم أجمع
وأضاف الدناوي
لقد بدأ المصريون المقيمون خارج البلاد صباح الجمعة، التصويت في انتخابات الرئاسة، قبل أيام من انتخابات الداخل التي تنطلق في العاشر من ديسمبر الجاري.

وتفتح 137 سفارة وقنصلية مصرية في 121 بلدا أبوابها لاستقبال الناخبين حتى الأحد، للتصويت من أجل اختيار رئيس للبلاد.

ولم يتم الإعلان رسميا عن عدد من يحق لهم التصويت من المصريين بالخارج،
وأشار الدناوي بأنه “واثق من كثافة مشاركة المصريين بالخارج الذين يبلغ تعدادهم نحو 14 مليونا في مختلف دول العالم”.
وبحسب تقرير نشره الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر عام 2021، فإن غالبية المصريين المقيمين في الخارج تتركز في الدول العربية وعلى رأسها السعودية، ثم تأتي دول الأميركيتين في المرتبة الثانية.

ويخوض 3 مرشحين سباق الرئاسة في مواجهة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تقدم بأوراق ترشيحه في أكتوبر بعد أن حصل على 424 تزكية من نواب البرلمان البالغ عددهم 596 عضوا، وأكثر من 1.1 مليون توكيل من الشعب.

والمرشحون الآخرون هم رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

ومن المقرر أن تجري عملية الاقتراع داخل البلاد في انتخابات الرئاسة المصرية بين 10 و12 ديسمبر، على أن تعلن النتيجة في 18 من الشهر نفسه.
وأكد رئيس لجنة دعم المؤسسة العسكرية والرئاسية بهيئة بمكتب سفراء السلام والشباب بمصر دعمة الكامل للمشير عبدالفتاح السيسي كما طالب جموع المصريين بالخروج من أجل الأدلاء بأصواتهم

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق