الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

آلاف الطلاب الأمريكيين ينتفضون ضد فوز ترامب ويصفونه بـ”الوغد”

- Advertisement -

المحتجون يحرقون تمثالا لرئيس أمريكا الجديد ويغلقون الطرق.. مخاوف بين النساء والعرقيات المختلفة.. وتدشين هاشتاج “ليس رئيسى”

خرج الآلاف من الطلاب الجامعيين بالولايات الأمريكية، معربين عن غضبهم وحزنهم بعد فوز مرشح الحزب الجمهورى دونالد ترامب فى سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2016 ضد مرشحة الحزب الدميقراطى هيلارى كلينتون اليوم الأربعاء.

خرج الجموع من طلاب الجامعات بدءا من ولاية كاليفورنيا حتى مدينة نيويورك عقب خطاب الفوز الذى أدلى به ترامب وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية اليوم الأربعاء.

 ففي مدينة أوكلاند، شمال مدينة كاليفورنيا، أشعل المتظاهرون النيران في صناديق القمامة وحطموا نوافذ، بينما هتف البعض ضد ترامب واصفين إياه بـ “الوغد”، بينما كان غيرهم من المحتجين متحشدين، وأعرب بعض المحتجين عن خوفهم من أن يتم ترحيلهم إلى بلادهم فى أمريكا الجنوبية بعد فوز ترامب.

كما انضم العديد من النشطاء للاحتجاجات معربين عن خوفهم من تأثير فوز ترامب على شرائح مختلفة من المجتمع مثل النساء والعرقيات المختلفة، والمهاجرين والمثليين وغيرهم من المجموعات المهمشة.

وقالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن كلية بركيلى فى ولاية كاليفورنيا وحدها قد خرج منها حوالى 1500 طالب وطالبة وهو نصف إجمالى عدد طلاب الكلية، وأنشأوا وسما على موقع التواصل الاجتماعى توتير  “ليس رئيسى، بينما لوح الآخرون بالأعلام المكسيكية وهتفوا “نعم نحن نستطيع”.اندلاع مظاهرات ضد فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامبحرق الممتلكات الخاصة والعامة خلال المظاهرات

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق