الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كريم ذكري يكشف كلمة السر في فوز الزمالك على أبو سليم

- Advertisement -

كتب عبدالنبى النادى
اكد كريم ذكري ،نجم دفاع الزمالك والمصري البورسعيدي السابق أن كلمة السر في فوز الزمالك على أبو سليم الليبي في أولي لقاءات الفريقين بدور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، هو نجاح الدفاع ومن خلفه محمد عواد، فى الحفاظ على نظافة الشباك وهو أمر لم يحدث منذ فترة طويلة.
وقال ذكري ، مع الإذاعى محمد بدر، عبر ميكرفون إذاعة الشباب والرياضة ،ان دفاع الزمالك، تحسن بنسبة 90 فى المائة مع معتمد جمال، ولم تستقبل شباكه أهداف عكس ما كان يحدث فى عصر المدير الفني السابق للفريق خوان كارلوس أوسوريو.
وقال محلل ملعب اف ام ، أن فريق الزمالك تميز بالصبر ولم يندفع لاعبيه للهجوم فى ظل تأخر الهدف وهو ما ساعد على تحقيق الفوز بهدف نظيف مشيرا إلى أن المدافعين تمركزو بشكل سليم حيث شارك كل فى مركزه بدون فلسفة زائدة كانت تكلف الزمالك أهداف لا داعى لها مهما كان اسم وحجم المنافس مشيرا إلى أن فريق مثل أرتا سولار الجيبوتي هز شباك الزمالك ثلاث مرات .
وأكد نجم دفاع الزمالك والمصري البورسعيدي السابق أن التغييرات التي أجراها معتمد جمال ،المدير الفني لفريق الزمالك، ساهمت في تحسن الأداء وزيادة الفعالية الهجومية خاصة بعد مشاركة سامسون ومن بعده ناصر منسي .
وأكد ذكري سامسون، كان له دور فى الحصول على الضربة الركنية، التى جاء منها الهدف الذى سجله يوسف أوباما.
وقال مدير الكرة السابق بفريق المصري البورسعيدي، أنه غير مقتنع بتواجد سامسون أكينيولا، ضمن صفوف الزمالك، مشيرا إلى ليس كل لاعب قادر على إرتداء قميص الزمالك خاصة إذا أجنبي ويحصل على مستحقاته بالدولار .
وزاد ذكري أن الزمالك، سبق له التعاقد مع مهاجم بحجم الراحل جونيور اجوجو ، الذى كان يلعب ضمن منتخب غانا وقادم من الدوري الإنجليزي مطالبا أن يكون هناك لجنة فنية تحدد احتياجات الفريق ويكون التعاقد على مستوي الزمالك، خاصة أن المهاجم فى الفرق الكبري يجب أن يتميز بمواصفات خاصة وقدرة على هذا الشباك في أصعب الظروف على اعتبار أن معظم الفرق التي يواجهها الزمالك تعتمد على التكتل الدفاعي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق