الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ترتيب مجموعة مصر فى تصفيات المونديال.. غينيا بيساو تطارد الفراعنة

- Advertisement -

في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، تمكن منتخب غينيا بيساو من الفوز على جيبوتي بهدف واحد دون رد في ملعب السلام في القاهرة. وبهذا الفوز، تصدر منتخب غينيا بيساو المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، متقدماً بها بفارق نقطتين فقط عن المنتخب المصري. تتبعه بعد ذلك مباراة بين المنتخبين يوماً قريباً. ويهدف منتخب غينيا بيساو إلى تحقيق الفوز في تلك المباراة للحفاظ على موقعه في صدارة المجموعة والاقتراب أكثر من التأهل إلى كأس العالم.

 

وقد سجل اللاعب ماورو رودريجيز هدفاً وحيداً لمنتخب غينيا بيساو في الدقيقة 39 من الشوط الأول للمباراة.

 

تعادلت منتخب غينيا بيساو في الجولة الأولى من التصفيات مع منتخب بوركينا فاسو بنتيجة تعادل بهدف لكل فريق. يسعى منتخب غينيا بيساو لمتابعة نتائج المنتخب المصري الذي يتصدر ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات. حيث نجح منتخب غينيا بيساو في الوصول إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب المصري المتصدر برصيد 6 نقاط، بعد فوز المنتخب المصري في مباراتي الجولتين الأولى والثانية على منتخبي جيبوتي وسيراليون.

 

يعتبر الفوز في المباراتين الأوليين “رمزًا” لفرصة المنتخب في التأهل لكأس العالم، حيث نجح المنتخب في التأهل لكأس العالم بعد الفوز في المباراتين الأوليين في سابقتين مختلفتين في كأس العالم 2018 ومونديال 1990.

تحتل مجموعة المصرفين موقعًا واحدًا، حيث تكون لدي ثلاث منتخبات نفس العدد من النقاط. تحتل بوركينا فاسو، إثيوبيا وسيراليون المراكز الثالثة إلى الخامسة على التوالي.

في حين أن منتخب جيبوتي يحتل المركز الأخير في ترتيب المجموعة الأولى دون أي نقاط بعد هزيمته في مباراتين أمام مصر وغينيا بيساو.

في اليوم الثلاثاء ، ستقام مباراة بين منتخب بوركينا فاسو ومنتخب إثيوبيا في الساعة الثالثة عصراً على استاد الجديدة في المغرب ، ضمن المنافسات الخاصة بالجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

كلا المنتخبين يسعيان لتحقيق الفوز الأول في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك. وذلك بعد أن تعادل كل منهما في الجولة الافتتاحية لتصفيات القارة السمراء.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق