الرئيسية / المزيد / المرأة والجمال / هناك عده اسباب تمنعك من الرجيم ..يمكنك الان معرفتها

هناك عده اسباب تمنعك من الرجيم ..يمكنك الان معرفتها

كتب-ريهام حامد

أستعدادك الوراثى،وسلوكياتك الغذائيه،ونمط حياتك ليست هى وحدها الاسباب الرئيسيه فى زيادة وزنك،فهناك عوامل بينيه حديثه تتأثرين بها أيضا، وهناك عدد من الأسباب يمكن من خلالها الشخص أن يفقد بها وزنه وفقًا لما أكده موقع “only my health” الطبى وأبرزها:

1*الهرمونات الخاصة بك غير متوازنة

يمكن أن تسبب الهرمونات مثل قصور الغدة الدرقية ومتلازمة المبيض المتعدد الكيس ومقاومة الأنسولين زيادة الوزن وتجعل من الصعب فقدان الوزن، ولابد من استبعاد الكربوهيدرات المكررة من خطة النظام الغذائى وزيادة تناول البروتين والخضراوات والأعشاب البحرية والأحماض الدهنية الأساسية.

2*الجلوس بصورة دائمة

مشاهدة التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعى وإجراء عملك اليومى وأنت جالس لا يترك لك الكثير من الوقت لممارسة التمارين الرياضية، والقلب هو الأساس فى حرق معظم السعرات الحرارية التى يستلزم الحركة وإجراء التمارين الرياضية.

3*تحتاج المزيد من النوم

يقول الأطباء إذا كنت لا تنام فجسمك لن يستطيع هضم الطعام، وفقدان النوم يتمثل فى الأشخاص الذين يعانون من الأرق، أو الذين يتناولون وجبة خفيفة من خلال الليل أو شرب القهوة، الأمر الذي يجعل المشكلة أسوأ.

4*أنت مكتئب

معظم الناس يشتركون فى علاقة عاطفية مع الطعام عندما يصابون بالاكتئاب فإنهم يميلون إلى تناول المزيد، كما أن الأدوية المضادة للاكتئاب تحفز الشهية.

ووجه الموقع بعدد من النصائح التى يجب اتباعها وهى التأكد من أن لديك دائمًا وجبات خفيفة صحية، مثل الفواكه والمكسرات والبذور، فى متناول اليد للابتعاد عن الجوع، واستشارة طبيبك إذا كنت تعتقد أن الأدوية هى المسئولة عن زيادة وزنك.

كما أكد ضرورة إيقاف تشغيل الهاتف والكمبيوتر المحمول قبل ساعة واحدة على الأقل من الذهاب إلى السرير، والدخول إلى السرير فى وقت مبكر، إضافة إلى التأكد من أن الغرفة مظلمة وباردة، وتجنب جميع الأدوية ومنها الحبوب المنومة، وتجنب أيضًا أى نوع من السجائر والكحول. 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

دعوات وامنيات بالشفاء العاجل…..

اسرة تحرير الجمهوريه وعلي رأسهم السيد الاستاذ/ ابراهيم مراد رئيس التحرير ، يتمنون  الشفاء العاجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *