عاجل بالصور.. 25 ألف جنيه تكلفة “طيارة بدون طيار” يخترعها “طلاب مصريون”

 حدث وفي مسابقة عالمية تمكن فريق مصري مكون من طلبة وطالبات بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية من الفوز بالمركز التاسع على مستوى العالم ،  من اختراع طائرة بدون طيار تستطيع الطيران لمدة ساعة كاملة لإنهاء مهام خاصة.

وقال الطالب محمد شوقي “طالب بالفرقة الثالثة” أن فكرة الاختراع بدأت من عام ونصف، حيث قرروا تنفيذ مشروع تخرج غير تقليدي وعندما قرأوا عن مسابقة تصنيع طائرة بالتحكم عن بعد قرروا الاشتراك فيها، نظرا لأن هذا الاختراع يبرهن على أن العقول المصرية قادرة على العمل، وأشار أن عندما شارك في المسابقة في عامها الأول ولكن لم يفقد الأمل ليأتي الجيل الحالي من طلاب سنة رابعة ويكملوا الحلم.

وأوضح الطالب مصطفى أمين بالفرقة الرابعة، أن استكمال تنفيذ الطائرة بدء من أغسطس 2016 وأنهم واجهوا الكثير من المتاعب مثل قلة الموارد، ولكن قدمت الجامعة لطلابها يد العون للدخول في تلك المسابقة العالمية، مضيفا أن الطائرة تتكون من جناح وذيل وهيكل لوضع الاحتياجات بداخله، وهى مصنوعة بالكامل من خشب البالسا، بالإضافة إلى مروحة وموتور كهربي وعجلات للهبوط.

وأشار أن من اللحظة الأولى في وصولهم إلى أمريكا قرروا رفع أسم مصر، وقد فازوا بالمركز التاسع،وننشر لكم الصور مرفقة نقلا عن موقع اليوم السابع :

44785-طلاب-هندسة-الإسكندرية-يبتكرون-طائرة-بدون-طيار-5

52621-طلاب-هندسة-الإسكندرية-يبتكرون-طائرة-بدون-طيار-4

68121-طلاب-هندسة-الإسكندرية-يبتكرون-طائرة-بدون-طيار-1

Related posts

Leave a Comment