الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ الغربية يتابع اصطفاف معدات مركز ومدينة زفتى والسنطة

- Advertisement -

كتب خالد الرزاز 

محافظ الغربية يتابع اصطفاف معدات مركز ومدينة زفتى والسنطة للتأكد من جاهزيتها لإدارة الأزمات والكوارث عن طريق مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اصطفاف معدات مركز ومدينة السنطة وزفتي ، وذلك عن طريق مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في إطار استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة أي أزمة أو كارثة قد تحدث. انطلاقا من تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع المعدات والآليات الهندسية للتعامل مع الأزمات والطوارئ.

حيث تابع محافظ الغربية اليوم اصطفاف معدات مركز ومدينة زفتى والسنطة عن طريق اتصال مرئي كتجربة عملية على أرض الواقع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة وذلك من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، للوقوف على جاهزية تلك المعدات والتي تشمل سيارات متعددة الحجم والنوع بأحجام وأنواع متفاوتة من لوادر وسيارات وأوناش وغيرها من المعدات اللازمة للتعامل مع الأزمات والمواقف الطارئة أو المحتملة.

وأكد المحافظ أن الهدف من الاصطفاف هو رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات الخدمية ومراجعة كفاءة المعدات والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها للتعامل الفوري في حالة حدوث الأزمات والطوارئ.

وشدد رحمي، على رؤساء المراكز والمدن و الوحدات المحلية ومديريات الخدمات المعنية، بالمتابعة الشخصية والنزول الميداني لمراجعة جميع المعدات؛ للتأكد من جاهزيتها وصيانتها، وذلك بالتنسيق الكامل مع شركة صيانة الآليات لرفع كفاءتها بشكل منتظم، موجها بضرورة أهمية التدريب المستمر للعناصر البشرية القائمة على تشغيل المركبات لرفع قدراتهم الفنية لضمان الاستغلال الأمثل لتلك المعدات وتحقيق الغرض منها.
جاء ذلك بحضور اللجنة المشكلة لمتابعة اصطفاف المعدات والسيارات بالمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة للوقوف على سلامة وجاهزية معدات وسيارات الإغاثة للتعامل الفوري مع أي أزمات طارئة برئاسة الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا.

الجدير بالذكر أن محافظ الغربية قد كلف كافة الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات، بتنظيم اصطفاف ميداني لكافة المعدات والسيارات كل في نطاقه، لإجراء الصيانة الشاملة ورفع الكفاءة اللازمة للمعدات، لضمان تأدية المهام المطلوبة على أكمل وجه للتعامل اللحظي في أوقات الأزمات وشهد محافظ الغربية على مدار الأيام الماضية اصطفاف معدات مراكز (قطور، بسيون، حي أول وثان ومركز طنطا).

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق