خطوات التقديم في الهجرة العشوائية الي امريكا “لوتري 2024”

الهجرة العشوائية الى امريكا

تستقبل وزارة الخارجية الأمريكية خلال الفترة من السادس من أكتوبر حتى التاسع من نوفمبر من كل عام، طلبات الهجرة غير المنتظمة.

حيث تستقبل الولايات المتحدة الأمريكية سنوياً حوالي 50 ألف مهاجر من جميع أنحاء العالم عبر برنامج الهجرة العشوائية (اللوتري الأمريكي). يتم اختيار هؤلاء المهاجرين عشوائياً من خلال برنامج تأشيرة التنوع (DV)، حيث يُمنحون في البداية بطاقة الإقامة الدائمة (الجرين كارد) والتي تمنحهم حق الإقامة لمدة 5 سنوات، ثم يمكنهم تقديم طلبات الحصول على الجنسية في وقت لاحق.

  • تتضمن قرعة اللوتري الأمريكية شروطاً للتسجيل وطريقة لاختيار الفائزين.

يُسمح لحامل بطاقة الجرين كارد بالسفر بين الولايات المتحدة واستخدام جميع الخدمات المخصصة للمواطن الأمريكي، مثل الرعاية الصحية والتعليم وفرص العمل والضمان الاجتماعي، وبالإمكان لحاملي بطاقة الجرين كارد استضافة أفراد عائلتهم في الولايات المتحدة خلال فترة صلاحية البطاقة.

-ADVERTISEMENT-Ads by

شروط التسجيل في اللوتري الأمريكي

  • من البداية، يتم زيارة الرابط المتعلق بتقديم طلب الانضمام إلى اليانصيب الأمريكي لعام 2023 من هنا.
  • يتم تعبئة المعلومات المطلوبة والتأكد من صحة كتابة الاسم بدقة مثلما هو موجود في جواز السفر.
  • تعتبر تدوين العمر والعنوان والمؤهل الدراسي أموراً هامة.
  • الأوراق المطلوبة للهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2023-2024.
  • صورة شخصية تحمل خلفية بيضاء ذات جودة عالية، ويتم تحديدها بمقاس ٦٠٠ في ٦٠٠ بيكسل (يرجى التأكد من صحة المقاس، لأنه في حالة عدم المطابقة، سيتم رفض طلب الهجرة العشوائية إلى أمريكا تلقائيًا).
  • سنترأس صورة جواز السفر ويجب أن يكون صالحًا (في السابق لم يكن ضروريًا أن يكون جواز السفر صالحًا).
  • على أحيانٍ يُطلَب تقديم نسخة مصورة من بطاقة الهوية الشخصية.
  • صورة للمؤهلات الدراسية (إذا لم يكن هناك مؤهل دراسي، يجب تقديم شهادة خبرة في إحدى المهن المطلوبة في الولايات المتحدة، ويمكن معرفة المهن المطلوبة عن طريق موقع وزارة الخارجية الأمريكية).

كيفية انتقاء الفائزين في اليانصيب الأمريكي لعام 2023.

في الفترة من 11 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى سبتمبر/أيلول 2024، ستقوم وزارة الخارجية الأمريكية بإجراء سحب عشوائي للاختيار الفائزين في اللوتري لعامي 2023-2024.

ثم يتم إرسال بريد إلكتروني مفصل لكل من الفائزين على حدة، وتتم الحفاظ على سرية بياناتهم وعدم الإعلان عنها على موقع القنصلية الأمريكية التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية، وذلك لحماية خصوصية مقدمي الطلبات للهجرة. ومع ذلك، يمكن للمتقدم الاستعلام عن حالته باستخدام الرمز الذي يتم إرساله إلى بريده الإلكتروني الشخصي.

شاهد فيديو شرح التقديم:

التحقق من نتائج اليانصيب الأمريكي لعام 2023-2024.

في حال موافقة على الطلب بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2023-2024، يتم إرسال رسالة إلكترونية تدعو صاحب الطلب للحضور إلى مقر القنصلية لإجراء مقابلة وتسليم المستندات المطلوبة الأخرى.

لا يلزم أولئك الذين تم قبولهم في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2023 بالسفر، فإن هذا القرار يعود للشخص نفسه، ولا يجب عليه أبدًا.

إذا لم تصلك رسالة بريد إلكتروني من القنصلية الأمريكية، فهذا يشير إلى عدم فوزك في سحب الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2023، وبإمكانك تقديم طلب جديد خلال العام القادم.

خطوات الاستعلام عن نتيجة لوتري 2023

1- افتح الرابط للاستعلام عن نتائج قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا عام 2023 من هنا.

2- النقر على خانة check status.

3- ثم أنقر على كلمة continue.

4- يُرجى كتابة الرقم التأكيدي الذي تم منحك أثناء عملية التسجيل.

5- يرجى إدخال المعلومات الشخصية وتاريخ الميلاد بشكل كامل وصحيح.

اضغط على زر “إرسال” لكي يتم إظهار قبولك أو رفضك من خلال رسالة.

Related posts

Leave a Comment