الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

طلال مشلح : السيسي شجع المستثمرين على الاستثمار في مصر وذلل لهم كل الصعوبات

- Advertisement -

 

متابعة-رشا حافظ

أكد د. طلال مشلح رئيس مجلس إدارة شركة هالون  جروب للصناعة أن الشركة  قامت بإنتاج  بودرة  إطفاء الحريق الفريدة من نوعها في العالم حيث أنها تقوم بإطفاء أنواع الحريق A,B,C بإستخدام طفاية واحدة ,والحاصلة على براءة الإختراع, لافتاً إلى أن هذا الإختراع يعد الأول والوحيد من نوعه على مستوى العالم العربي ، حيث  أن هذا المنتج مصنوع من مواد طبيعية ١٠٠% ، مؤكدا أن  البودرة تمتاز عن غيرها من المنتجات بسرعة وقوة إطفاء الحريق بدون  إنبعاث أي مواد أو غازات ضارة ملوثة للبيئة ، وأصبحت تنافس عالميا كل المنتجات الموجودة في السوق العالمي من حيث السعر والجودة والكفاءة.

ونوه مشلح خلال تصريحات إعلامية أن مصنع هالون جروب الذي تم افتتاحه في فبراير 2023 والذي يقع  في مدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية ينتج يوميا 50 طن من بودرة إطفاء الحريق ، لافتاً إلى أن هذه البودرة حازت على إجازة الشهادات المحلية في مصر من الجهات الرسمية ، وأيضا على شهادات دولية ، مؤكدا أن العمالة بالمصنع كلها عمالة مصرية والمواد الخام لصناعة المنتج كلها مواد خام محلية مصرية 100 %  .

وقال د. طلال مشلح بدأنا في تصدير المنتج إلى اليونان ونستعد الآن للتصدير لفرنسا ودول الخليج ، مؤكدا أن المنتج نال إعجاب السوق المحلي والدولي ، لافتا إلى أنه تم إنشاء مختبر بأحدث الوسائل والمعدات داخل المصنع لفحص جودة البودرة وتجريبها قبل تصديرها أو طرحها في الأسواق.

وكشف مشلح أن الخطة القادمة هي إنشاء معهد للتدريب باسم هالون للتدريب الفني ، ويختص بالأمن والسلامة وتدريب الفنيين على علم ما هو الحريق ومخاطره وكيفية إطفاءه ، مع إمكانية شرح مفصل عن مميزات بودرة هالون لإطفاء الحريق عن غيرها كونها طبيعية وصديقة للبيئة .

 

وفي تقرير صحفي جاء

تحت شعار ( الإبداع بديل الاستيراد)

أكد د طلال مشلح رئيس مجلس إدارة شركة هالون جروب للصناعة أن شركة هالون انطلقت في شهر سبتمبر عام 2022 ، كواحدة من الشركات التابعة لشركة السور المصرية المتخصصة في تصنيع المواد الكيميائية والبترولية .

وأضاف أن مجال عمل الشركة يعتبر مجال شديد الخصوصية والخطورة حيث لا يوجد مجال للخطأ أو التجربة ، منوهاً إلى أن شركة هالون تعتبر شريك في الحفاظ على الأرواح والممتلكات .

وقال كنا نتطلع ونضع نصب أعيننا ضرورة توفير منتج مصري 100% من مواد طبيعية وصديقة للبيئة التزاما بتوصيات مؤتمر المناخ كوب 27 لمكافحة الحرائق ، حيث بدأنا خطة طموحة لابتكار وتصنيع منتجات رائدة في مجال المواد المقاومة للحرائق وضمان الأمن والسلامة ، مؤكدا أنه تم الاستعانة بمجموعة من أفضل الخبراء والمهندسين المتخصصين في هذا المجال، وتبنينا روح الابتكار ، وتم الاستعانة باحدث التقنيات التكنولوجية.

وأكد مشلح أن شركة هالون جروب بدأت نشاطها في عام 2018 بالتفكير في تصنيع مواد استراتيجية ، لافتاً إلى أنهم استطاعوا إنتاج بودرة إطفاء الحريق ومواد مقاومة للحريق والبكتريا ، منوها إلى إنها تصنع محليا بالاستعانة بايدى عاملة مصرية وخبراء مصريين ، مؤكدا أنه تم الوصول إلى تحقيق نتائج مبهرة جدا ومميزة على مستوى المحلي و العالمي ، لافتاً إلى أنه عندما توصلنا إلى هذه النتائج قررنا إقامة مصنع في منطقة برج العرب الجديدة  بالإسكندرية ، وبدأنا في التصنيع للسوق المحلي والتصدير.

وأشار أن الأبحاث التى بدأت في عام ٢٠١٨ أسفرت عن ثمارها وتم تسجيل براءة الإختراع العالمية عن بودرة إطفاء الحريق ، وهو يعتبر أول منتج مصري ١٠٠% يتمتع بجودة عالية ومميزات تنافسية تؤهله في اكتساح السوق المصري و الأسواق العالمية.

وقد حصلت بودرة إطفاء الحريق والمواد المقاومة للحريق على شهادة من معهد المعايرة بجمهورية مصر العربية ، والحماية المدنية من وزارة الداخلية ، وحاصلة على الايزو الدولية وشهادات GMP – CE من الاتحاد الأوروبي.

وأكد مشلح أن شركة هالون تستعد في المستقبل لإنتاج اسطوانات حيث يتم استخدامها في جميع مرافق الدولة والمطارات والمستشفيات ومخازن السلاح والسكة الحديد .

أشار أن شركة هالون تنتج مجموعة كبيرة من المنتجات من أهمها بودرة إطفاء الحريق ومنتجات مقاومة الرطوبة والحرارة ومواد مضادة وقاتلة للبكتريا ، وبودرة لتصنيع الطوب المقاوم للحرارة والحريق والبكتريا مع إمكانية توفير الطوب بألوان وأحجام مختلفة حسب رغبة العميل .

ونوه إلى أن هذه المواد تصلح للاستخدام على جميع الأسطح المختلفة مثل الخشب ، وألواح الجبسون بورد ، و الأسطح المعدنية والحوائط الإسمنتية.

لافتاً إلى أن إستخدام هذه المواد في الدهانات يمنع حدوث الحرائق لمدة تتراوح من ثلاث إلي أربع ساعات ، وكذلك استخدامها في المباني الخرسانية والحديدية بكافة أنواعها يزيد من عمرها الافتراضي لكونها مواد لا تتفاعل مع الخرسانة الجاهزة أو المواد الأخري.

وأضاف أن شركة هالون تفخر بتقديم منتج له أهمية استراتيجية قد يمثل انطلاقة وثورة في مجال مكافحة البكتريا والقضاء عليها.

ونوه أن المنتج من الممكن إستخدامه في ثلاث محاور إستراتيجية

المحور الأول : المنتجات الزراعية التى يتم تصديرها لحمايتها من الفساد ، ويمكن استخدام هذا المنتج في الصوامع ومخازن تخزين الحبوب ومزارع تربية الدواجن والحيوانات.

المحور الثاني : مياه الري والصرف الصحي والمستنقعات المائية

المحور الثالث : المنشآت الطبية والصحية وذلك بطلاء غرف العمليات والعناية المركزة بمواد مقاومة للبكتريا .

 

وقال مشلح أن سبب اختياره دولة مصر لتنفيذ المشروع بها لأنها تتمتع بموقع جغرافي متميز في قلب أفريقيا ، مؤكدا أن مصر هي أم الدنيا ، واستطرد قائلا ابداعنا لا يعرف حدود وطموحنا يبلغ عنان السماء وشعارنا ( الإبداع بديل الاستيراد)

وتقدم مشلح بخالص الشكر والتقدير والاحترام لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على كل ما يقوم به من دعم وتشجيع  للمستثمرين على الاستثمار في مصر وتذليل كافة التحديات والعقبات أمامهم ، واستطرد قائلا نسير خلف توجيهات سيادة الرئيس ، مؤكدا أن كل الدعم الذي قدم للمستثمرين أعطي لنا الفرصة لكى نستثمر ونفتح آفاق جديدة للاستثمار في مصر، مثمنا دور الرئيس في  دعم وتشجيع المستثمرين ، مؤكداً أن شعارنا دائما هو الإبداع بديل الاستيراد.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق