الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مؤسس «مدرسة السعادة»: نستهدف إعداد 200 ألف كارتونة أدوات دراسية خلال الـ3 سنوات القادمة

- Advertisement -

كتب : ماهر بدر

أكد كريم مكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس، أن النجاح الذي حققته مبادرة مدرسة سعادة في نسختها الأولى فاق التوقعات، في ظل مشاركة عدد كبير من كبار الرعاة في تجهيز وإعداد كراتين المستلزمات المدرسية لإرسالها إلى أبنائنا الطلاب في المدارس الأكثر احتياجاً، موضحاً أن الأسبوع الثاني للمبادرة شهد انضمام رعاة جدد إلى جانب المشاركين في الأسبوع الأول.

وجه الرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس، الشكر لكافة الشركاء والرعاة، وكل من ساهم في خروج هذه المبادرة للنور، خاصةً أنها تأتي في ظل ظروف اقتصادية عالمية صعبة، مشيراً إلى أن “مدرسة السعادة” استلهمت روح الجمهورية الجديدة التي تقوم على إعلاء قيم الخير، والتضامن الاجتماعي، ومساعدة الغير، وتوفير حياة كريمة وآدمية لجميع أبناء الوطن.

قال “مكي”، إن رعاية وزارتي التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، ومشاركة كبريات الشركات، والجمعيات في الحدث يأتي انعكاساً لأهمية المسئولية المجتمعية، لافتاً إلى أن “مدرسة السعادة” تمكنت خلال أول أسبوعين من تجهيز وإعداد نحو 6 آلاف كارتونة من إجمالي المستهدف تحقيقه بنهاية المبادرة الذي يقدر بحوالي 10 آلاف كارتونة.

صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس، بأن أتوبيس مدرسة السعادة انطلق بالفعل إلى مختلف محافظات مص لتوزيع الكراتين، مشيراً إلى أن تسليم المستلزمات المدرسية يستمر حتى يوم 28 سبتمبر، وكذلك خلال أول يومين من انطلاق العام الدراسي.

أوضح “مكي”، أن عملية التوزيع على الطلاب تتم وفق معايير وضوابط واختيارات دقيقة تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، والجمعيات، مضيفاً أن الكراتين تحتوي على مواد غذائية أيضاً إلى جانب الحقيبة المدرسية والأدوات اللازمة.

أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس، إلى أن هذه الخطوة يعقبها البدء على الفور في تجديد إحدى المدارس “الأكثر احتياجاً” والتي تم اختيارها من خلال وزارة التربية والتعليم، والجمعيات، ثم إعداد فصول لدمج الطلاب ذوي القدرات الخاصة، مؤكداً أن عملية التجديد لن تستغرق أكثر من أسبوع.

أضاف “مكي”، أن مبادرة مدرسة السعادة تستهدف إعداد نحو 200 ألف كارتونة أدوات مدرسية خلال الثلاث سنوات القادمة.

لفت الرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس، إلى أن مبادرة “مدرسة السعادة”، تأتي تماشياً مع الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لخدمة أبناء الوطن وأطياف الشعب المصري المختلفة، وتحقيقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، المستمرة بأهمية الدمج المجتمعي بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

اختتم “مكي”، تصريحاته على هامش فعاليات “مدرسة السعادة”، بأن مجموعة فوكس قد أطلقت خلال شهر رمضان الماضي مبادرة المنفذ “كل يوم حكاية” بهدف توزيع السلع الغذائية بالقرى الأكثر احتياجاً، مؤكداً أن المبادرة قد حققت نجاحاً كبيراً حيث تمكنت من توزيع أكثر من 24 ألف كارتونة في 14 محافظة من خلال مبادرة حياة كريمة والجمعيات الخيرية المشاركة و بالتعاون مع كبريات الشركات المصرية والعالمية ومجموعة من شركاء النجاح.

جدير بالذكر أن مبادرة مدرسة السعادة انطلقت من خلال مجموعة فوكس، وتحت رعاية وزارتي التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، وبمشاركة عدد كبير من الرعاة يأتي في مقدمتهم مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، و نستله، و أكوافينا، و ماونتن فيو، و بيتي، و المراعي، و يونيليفر.

تستهدف “مدرسة السعادة”، المساهمة في دعم العملية التعليمية، وذلك لخلق أجيال جديدة لديها القدرة على التعلم والإبداع والابتكار، وتقوم المبادرة بتقديم الأدوات والمستلزمات المدرسية لنحو 10 ألف طالب، فضلاً عن تجهيز عدد من الفصول الدراسية الخاصة بدمج ذوي الهمم، وكذلك تطوير وصيانة بعض المدارس في المناطق الأكثر احتياجاً على أن تكون البداية بتجديد مدرسة واحدة في المرحلة الأولى.

تطلق “فوكس” لخدمة المجتمع “مشروعين سنوياً”، حيث تقدم المجموعة كذلك مبادرة المنفذ “كل يوم حكاية” بهدف توزيع السلع الغذائية بالقرى الأكثر احتياجاً.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق