الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ما هي الخضروات التي تزيد الوزن ؟

- Advertisement -

هناك أشخاص يمتنعون عن تناول بعض أنواع الخضروات التي تزيد الوزن التي قد تكون نتيجة لتناولها. في هذه المقالة، سنشرح لكم ما هي الخضروات التي يمكن أن تسبب زيادة في الوزن.

تتأثر الوزن بعدة عوامل، منها بعض الأنظمة الغذائية التي يمكن أن يتبعها البعض. هناك العديد من أنواع الأطعمة التي قد تزيد من الوزن أكثر من غيرها، وبناءً على ذلك سنرد على سؤالكم المتعلق بالخضروات التي تسبب زيادة في الوزن.

ما هي الخضروات التي تزيد الوزن؟

من المعروف علمياً أن الخضروات تلعب دورًا في زيادة الوزن نظرًا لاحتوائها على سعرات حرارية عالية، وخاصةً عند تناولها بكميات كبيرة وبشكل مفرط، وتحديدًا الخضروات ذات النشوة.

فما هي الخضروات التي تزيد الوزن؟

1. القرع

يعتبر القرع من الخضروات النشوية التي تزيد من الوزن، حيث يتم تحويل النشا الذي ينتجه القرع إلى غلوكوز، وهو المكون الأساسي في الجسم لتخزين الدهون، وبذلك يؤدي الغلوكوز إلى زيادة الوزن.

2. البطاطا البيضاء

يسهم تناول البطاطا في زيادة الوزن، حيث تعد مصدرًا قويًا للكربوهيدرات النشوية، والتي تلعب دورًا في تخزين الدهون غير المحترقة في الجسم على شكل دهون إضافية، وبذلك تساهم البطاطا في زيادة الوزن.

إذا تم تناولها بكميات زائدة وعلى شكل بطاطا مقلية، أو أعواد البطاطا، أو رقائق البطاطا، فيجب تناولها عادةً مطبوخة أو مسلوقة.

3. البطاطا الحلوة

تتميز البطاطا الحلوة بتوفرها لكمية عالية من السعرات الحرارية، وبوفرتها للكربوهيدرات أيضًا؛ مما يسبب زيادة الوزن، خاصةً إذا تم تناول كمية أكبر من السعرات الحرارية بالمقارنة مع ما يتم حرقه.

4. الجزر

الجزر يحتوي على نسبة جيدة من سكر السكروز، ولذلك يمكن القول أن الجزر هو إجابة سؤال “ما هي الخضروات التي تزيد الوزن؟”. ولذلك ينصح بتناول هذا النوع من الخضروات بكميات معتدلة وعدم الإفراط فيها.

5. البنجر

على الرغم من أن البنجر يعتبر واحدة من الخضراوات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والكولسترول، إلا أنها تعتبر سببًا في زيادة الوزن واكتسابه، ويعزى هذا الأمر عادةً إلى ارتفاع محتواه السعري.

6. الذرة

يتميز الذرة بارتفاع محتواها من النشا، وبمعرفتنا أن الأطعمة والخضروات التي تحتوي على النشا تعتبر من الخضروات التي تساهم في زيادة الوزن، حيث يساعد النشا الموجود في الذرة على تخزين الدهون في الجسم، خاصة عند تناولها في صورة معلبات أو سلقها وإضافة بعض الملح.

7. خضراوات أخرى

لا يقتصر الأمثلة على الخضروات التي تزيد الوزن كما تم ذكره سابقًا، بل هناك أمثلة أخرى كثيرة، وتشمل ما يلي:

الفول.

البقوليات بأنواعها وأشكالها المختلفة.

الخضراوات الجذرية النشوية.

الأفوكادو.

خضراوات لإنقاص الوزن

بعد الرد على سؤال “ما هي الخضروات التي تسبب زيادة الوزن؟”، هنا بعض الأمثلة على الخضراوات التي تساعد في تخفيض الوزن:

السبانخ.

البروكلي.

القرع الباجيتي (Spaghetti squash).

البازلاء الخضراء.

القرنبيط.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق