الرئيسية / المزيد / اقتصاد وبورصة / عاجل : ننشر لكم احداثيات إنشاء خط ملاحي ثابت بين مينائي الإسكندرية ومرسيليا الفرنسي لنقل الخضروات والأغذية الطازجة

عاجل : ننشر لكم احداثيات إنشاء خط ملاحي ثابت بين مينائي الإسكندرية ومرسيليا الفرنسي لنقل الخضروات والأغذية الطازجة

كتب عاطف عبد العزيز
قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن السيدة . مونيكا بونفاليه مدير القطاع التجاري لميناء مرسيليا الفرنسي ومعها وفد رفيع المستوي وصلوا إلي ميناء الإسكندرية لدراسة انشاء خط ملاحي ثابت بين ميناء الإسكندرية وميناء مرسيليا لنقل الخضروات والأغذية الطازجة ، وأضاف الغندور أن النقاش بدأ بعقد إجتماع موسع تناول فيه الجانبان حجم التبادل التجاري بين البلدين ، وعرض لأهم الخطوط والتوكيلات الملاحية المقترحة للعمل علي الخط الجديد .
ومن جانبه قال اللواء بحري ا ح . مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أننا علي استعداد لتقديم كافة الإجراءات والتيسيرات لإنجاح هذا الخط للمساهمة الفعالة في زيادة حجم التبادل التجاري بين ميناء الإسكندرية والموانئ الأوربية.
وأضاف اللواء عطية أن هذه المباحثات تأتى في إطار الاتفاقية التي تم توقيعها بين ميناء مرسيليا وميناء الإسكندرية ، وسوف تعود هذه الاتفاقية بالفائدة علي الجانبين في المجالات المختلفة وخاصة في مجال تشغيل الميناء وإدارته ، وفي تبادل الزيارات بين المختصين في المينائين للاطلاع علي أحدث التطورات بكل منهما والعمل عل نقل المعرفة والخبرات .
هذا وقد تشكلت لجنة مشتركة من ممثلي الطرفين تجتمع بشكل دوري في المينائين.
حضر المباحثات عدد من ممثلي غرفة ملاحة الاسكندرية وممثلين من غرفة التجارة والصناعة الفرنسية وفريق عمل من الجانبين .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

عاجل..سعر الدولار تتراجع منذ قليل بنهاية تعاملات اليوم أمام الجنيه.. تعرف على السعر الآن

عاجل..سعر الدولار تتراجع منذ قليل مع نهاية تعاملات اليوم أمام الجنيه.. تعرف على السعر الآن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *