النمو الأخضر يترعرع فى محافظة الأقصر

كتب عبدالنبى النادى

تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ #الأقصر، شارك محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر فى فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء والذى تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “منظمة #اليونيدو – مشروع #النمو_الأخضر _الشامل بمصر” على مدى يومين ، وذلك في إطار تعزيز دور المنظمة لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال الاقتصاد الأخضر ، وبحضور السفير هشام بدر منسق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية .

والمؤتمر يعقد تحت رعاية محافظة الأقصر ووزارتى التجارة والصناعة والبيئة ممثلين عن عدد من الشركاء الإستراتيجيين منها وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والبنك الأهلى المصرى والهيئة العامة للتنمية الصناعية وجهاز تنمية الصعيد ومركز تحديث الصناعة وغرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات المصرية.
وأثنى نائب محافظ الأقصر فى كلمتة خلال أفتتاح المؤتمر على أختيار مدينة الأقصر لما لها من تاريخ وحضارة كما أنها تدعم وبقوة الاقتصاد الأخضر لتحسين الوضع الاقتصادي بالأضافة إلى الحد من المخاطر البيئية مما يؤدي إلى تحسين أقتصاديات الإنسان.
وأضاف أن الاقتصاد الأخضر هو نموذج للتنمية الاقتصادية على أساس التنمية المستدامة لإنشاء مجتمع وبيئة نظيفة ترفع من المستوى الاقتصادي وتدفع المجتمع نحو حياة أفضل، وتحافظ على موازنة البيئة من جميع أشكال التنوع البيئي.
كما قام نائب محافظ الأقصر بتفقد معرض الأعمال الخضراء الذى يقام على هامش المؤتمر ، وبه عروضاً تقديمية من قِبل الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، بمحافظتى قنا والأقصر من خلال الخدمات المالية وغير المالية والفرص والتحديات فى تبنى التقنيات الذكية للمناخ .
و يشارك بالمعرض 70 عارضاً متخصصون في عدد من المجالات ، كما يشارك في مؤتمر الأعمال الخضراء نحو 300 شركة وبنوك ومستثمرين وجهات عامة، إلى جانب الشركاء الإستراتيجيين في قطاعات الإقتصاد المعنية بالزراعة المستدامة والإنتاج الغذائي وإدارة المخلفات والطاقة المستدامة والطاقة الشمسية.

ويستهدف مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء فى دورته الثانية تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هذا القطاع وتعزيز الميزة التنافسية في مصر، وذلك للنهوض بهذا القطاع لتحسين المنتج المصري والمساهمة في الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتعزيز النمو والإنتاجية وخلق فرص عمل مع الحفاظ على البيئة في نفس الوقت.
شارك فى افتتاح الفاعليات المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية والوزير مفوض عمرو هزاع ممثل وزارة التجارة والصناعة ، واللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد والسيد أحمد رزق نائب ممثل اليونيدو ومسئول مكتب اليونيدو الإقليمى فى مصر والدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزى للخدمات الغير مالية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

Related posts

Leave a Comment