إحالة أوراق فرد أمن للمفتي في خطف طالبة والتعدي عليها جنسيا بالإسكندرية (تفاصيل)

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار الدكتور خيري أحمد الكباش رئيس المحكمة، إحالة ملف فرد أمن إلى فضيلة مفتي الديار المصرية للتعبير عن الرأي الشرعي في إعدامه، لأنه ادعي عليه بخطف طالبة والاعتداء عليها جنسيا بالقوة.

تم إعلان عن  القرار بمشاركة المستشار عمرو محمد القوني، والمستشار محمد منير طاهر والمستشار الحسيني أحمد عطا، وكذلك سكرتير المحكمة ناصر عبدالمنعم، في العضوية.

ووفقاً للسجلات المحفوظة، تلقت أجهزة الأمن في الإسكندرية إخطاراً من ضباط قسم شرطة سيدي جابر برقم القضية 21628 لعام 2022، حول اتهام المتهم بخطف المجني عليها وتهديدها، والاعتداء عليها في منزلها الواقع ضمن دائرة القسم.

 

كانت تحريات ضباط شرطة القسم في سيدي جابر قد اكتشفت أن المشتكية “ف”، وهي طالبة في العشرين من عمرها، قد تابعها المتهم “م.م.م”، الذي يعمل حارسًا لأحد المباني السكنية، إلى منزلها. وقد رافقها المتهم عبر المصعد، وبمجرد وصولها إلى طابق الشقة التي تعيش فيها، اقتادها قسرًا إلى الطابق السابع الذي لم يكن مأهولًا بالسكان وألقاها أرضًا، ثم قام بتعنيفها وسلب هاتفها المحمول لإبعادها عن محاولات الاتصال بالمساعدة.

وردت أوراق القضية بأن المتهم قام بالاعتداء على المجني عليها بالضرب باستخدام زجاجة عطر كانت بحوزته، وقام بضرب رأسها عدة مرات ما أدى إلى إصابتها، كما قام بتهديدها بسلاح أبيض وهددها بالإيذاء في حالة مواصلتها الصراخ، وبعد ذلك اعتدى عليها جنسياً وتسبب في تحطيم عرضها، ثم أخذها بالقوة إلى منزلها لإتمام فعلته، ولكنها تمكنت من إدخاله إلى إحدى الغرف وإبلاغ والدتها.

 

تم إلقاء القبض على الشخص المشتبه به وتم تحرير محضر بالواقعة وتم عرض الملف على النيابة العامة. والتأكد من الإصابات التي تعرضت لها المجني عليه من خلال التقرير الطبي الشرعي. واتخذت النيابة العامة قرارًا بإحالة الشخص المشتبه به إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي قررت إحالة أوراق الملف الى المفتي. وتقرر عقد جلسة المحاكمة في الشهر القادم من يونيو وفي نهاية المطاف قررت المحكمة إعدام المتهم.

Related posts

Leave a Comment