الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ولاية نزوى تستضيف ورشة متقدمة في الإنتاج السينمائي..

- Advertisement -

متابعة-رشا حافظ
بمبادرة ذاتية أقام المخرج محمد بن سليمان الكندي ورشة متقدمة في الإنتاج السينمائي بولاية نزوى، في الفترة ١٨-٢٠ مايو ٢٠٢٣م. استضاف خلالها عدد من المشتغلين بالمجال الفني السينمائي.

وخرجت الورشة بحصيلة ثلاثة أفلام وثائقية قصيرة هي: فيلم المكاسرة، وفيلم ليش نزوى، وفيلم المناداة، إضافة إلى فيلم روائي قصير هو فيلم أمل.

وقد تركزت موضوعات الأفلام على ابراز الحركة النشطة لسوق نزوى العريق، والمعاملات التجارية والأساليب التقليدية المتبعة في البيع والشراء، والحياة المحيطة بالسوق.

واشتملت الورشة إضافة إلى المختبر العملي في التصوير والإخراج والمونتاج، الذي أداره وأشرف عليه المخرج محمد الكندي، اشتملت على محاضرات عن بعد في مجال تسويق الأفلام والمشاركة في المهرجانات الدولية، للمخرج والكاتب العماني هيثم سليمان، وفي مجال النقد والتحليل من وجهة النظر العملية للمخرج والكاتب نزار شهيد الفدعم من جمهورية العراق، وفي مجال النقد والتحليل من وجهة النظر الأكاديمية للناقد السينمائي المصري حسين اسماعيل، كما شارك المخرج بيبيش روي
المدير التنفيذي للأكاديمية الدولية للفيلم والإعلام، في بنجلاديش بمحاضرة حول أهمية المخيمات السينمائية والمشاركات في المهرجانات الدولية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق