مجمع اعلام الزقازيق بالشرقيه ولقاء اعلامي موسع بعنوان المشروعات القوميه الكبرى و الرؤية المستقبليه للشباب

نفذ مجمع اعلام الزقازيق بالشرقيه لقاء اعلامي موسع بعنوان المشروعات القوميه الكبرى و الرؤية المستقبليه للشباب بكلية التكنولوجيا و التنمية جامعة الزقازيق
و حاضر باللقاء معالي لواء دكتور مهندس مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق و نائب رئيس المخابرات السابق.
و حضر من كلية التنمة و التكنولوجيا معالي أ. د خالد محروس عميد الكلية و د. ضياء عراقي وكيل الكليه لشئون الطلاب و أ. د. جيهان العميري وكيل الكلية لخدمة المجتمع
و تحدث د. مصطفى هدهود عن الكثير من التحديات التى تواجه جمهورية مصر العربية و أهمها الزيادة السكانيه و نقص كمية المياه فيصل الى مصر فقط ٥٥.٥ مليار متر مكعب من الماء و ٦ مليار متر مكعب من ماء الآبار و هذا الكم قليل جدا بالنسبه لعدد السكان و أن مصر ليست دولة خطيرة و نقص نصيب الفرد من الأرض الزراعية.


فالملاذ الحقيقي لهذه التحديات هي الصناعه و التحول من المشروعات الخدميه و الاستهلاكية الى مشروعات انتاجيه. و يرى ان سيناء هي المنقذ الرئيسي لمصر و اقترح عمل محافظة وسط سيناء.
ثم ألقى الضوء على العديد من الانجازات و المشروعات القوميه الكبرى في مصر مثل الطاقة الشمسية و قناة السويس الجديده و استصلاح الأراضي و العاصمة الاداريه الجديده و مبادرة حياة كريمة. و تحدث عن جهاز مشروعات الخدمة الوطنيه و دوره في مصر.
و يوضح سيادته ان مشروع الدلتا الجديده سيزيد من مساحة مصر المسكونه ٧ ٪ من الى ١٤٪ في ٢٠٢٣
ثم في ٢٠٥٠ الي ٢١٪

ثم تحدث سيادته عن ضرورة ان ينتمي المستثمر للوطن و ان يقلل الاستثمار الخدمات و الاتجاه لبناء المصانع لتوفير فرص العمل كما يساهم في حل المشكلات الاقتصاديه.
نفذتها نورا أحمد أخصائي الإعلام بالمجمع
بحضور أ. أمل رشدي مدير المجمع

Related posts

Leave a Comment