الشباب والرياضة بالغربية تطلق وحدة تطوير الأعمال بمركز شباب محلة مرحوم

كتب خالد الرزاز 

أفتتح الدكتور محمد سعفان مدير الاداره العامه للشباب وحدة تطوير الأعمال بمركز شباب محلة مرحوم، وذلك فى إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب) بالتعاون مع البنك الأهلي المصري ضمن مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري.

أوضح الاستاذ يسري الديب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، أن الوزاره تعمل جاهدة على دعم الشباب ووضعهم دائما ضمن أولويات الدوله ويأتي ذلك تماشياً مع أهداف التنميه المستدامه 2030 لمستقبل أفضل.

كما أضاف، تعتبر ريادة الأعمال من أهم مصادر تنمية الاقتصاد وتشجيع الابتكار وبناء الثروة ، ونظرا لدورها الحيوي في خلق جيل جديد من أصحاب المشروعات واقبال الشباب على خوض تجربة الريادة والاستقلالية وإدارة المشروعات.

وأشار أنه ،تهدف إنشاء وحدات خدمات تطوير الأعمال تحت شعار ( رواد النيل )، دعم ريادة الأعمال،وتعميق التصنيع المحلي،وتمويل رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة في مراحلها المختلفة ،كما يهدف لدعم وتأهيل الشباب وخلق فرص استثمارية في المجالات الاقتصادية المختلفة.

كذلك إتاحة تقديم الخدمات الاستثمارية عبر مركز الشباب والتي من ضمنها ( تكوين فكرة مشروع – تأسيس مشروع – دراسات جدوي – تيسير تسجيل النشاط أوالحصول علي التمويل اللازم للمشروع – التشبيك مع الموردين والأسواق)

بالإضافة إلي نشر الثقافة والوعي والتدريب وتقديم الدورات التدريبية والمنح الدراسية للشباب وتشجيعهم علي تنفيذ مشروعاتهم الصغيرة وتمويلها بتقديم القروض التي تسهل عليهم تنفيذ لمشروعاتهم.

جاء ذلك بحضور الأستاذه سالي سعيد مندوب وزارة الشباب والرياضة، الدكتور خالد الشرقاوى مدير إدارة شباب طنطا أول، الأستاذ احمد اسماعيل، الأستاذ محمد الرفاعي”جامعه النيل الاهليه” ، قسم المشروعات بديوان عام المديرية الأستاذه آية عبد النبي، الأستاذ محمد عبدالله البرلسي،الأستاذ محمد فرج بمديرية الشباب والرياضة بالغربية، الأستاذ محمد عبد الرحمن من بنك التنمية الصناعية.

Related posts

Leave a Comment