الرئيسية / المزيد / اقتصاد وبورصة / طارق عامر يصدر بيان هام وخبير اقتصادي يفجر مفاجأة ويؤكد وصول سعر الدولار لـ25 جنيه في هذا الموعد لسببين..

طارق عامر يصدر بيان هام وخبير اقتصادي يفجر مفاجأة ويؤكد وصول سعر الدولار لـ25 جنيه في هذا الموعد لسببين..

أصدر البنك المركزي، بياناً، أكد فيه:

  • أن إجمإلي الودائع لدى الجهاز المصرفي، بخلاف “البنك المركزي”، ارتفع ليصل فى نوفمبر الماضي إلى 2.714 تريليون جنيه، مقابل 2.224 تريليون فى أكتوبر السابق له.
  • أن إجمإلى الودائع الحكومية بلغ 474.7 مليار جنيه، منها 276.8 مليار جنيه ودائع بالعملة المحلية، ونحو 9ر197مليار جنيه ودائع بالعملات الأجنبية.
  • أن إجمإلى الودائع غير الحكومية ارتفع خلال نوفمبر الماضي، ليصل إلى نحو 2.239 تريليون جنيه، مقابل 838ر1 تريليون جنيه فى الشهر السابق.
  • أن إجمالي الودائع غير الحكومية بالعملة المحلية بلغ 57ر1 تريليون جنيه، استحوذ قطاع الأعمال العام على نحو 45.6 مليار جنيه منه، وقطاع الأعمال الخاص على 289 مليار جنيه، والقطاع العائلي على نحو 235ر1 تريليون جنيه.
  • أن إجمإلي الودائع بالعملات الأجنبية بلغ 3ر660 مليار جنيه، استحوذ قطاع الأعمال العام على نحو 4ر34 مليار جنيه، وقطاع الأعمال الخاص على نحو 193 مليار جنيه، والقطاع العائلى على نحو 2ر425مليار جنيه، أما باقى القطاعات الأخرى “تشمل غير المقيمين وشيكات وحوالات مشتراه” على 81 مليار جنيه.

 وتسود حالة من الترقب تشهدها أسواق صرف الدولار، مؤخراً، فبعد فترة من الانخفاض الكبيرة، وتحديداً مع أواخر يناير الماضي، لسعر الدولار أمام الجنيه، وانخفاضه إلى ما دون 15.75 جنيه، اشتعلت أسعار الورقة الخضراء مجدداً، لتصل إلى مستوى قياسي جديد، تخطى الـ18 جنيه، ومتخطياً أعلى مستوياته، منذ موجة الهبوط الأخيرة، بالرغم من انخفاضه الطفيف، خلال تعاملات أمس الخميس.

خبير اقتصادي: الدولار سيصل لـ25 جنيه قريباً

هذا وقد حذر الخبير الاقتصادي، أحمد خزيم، من ارتفاع سعر الدولار ليصل إلى 25 جنيها، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان، بالإضافة إلى موسم العمرة، لافتاً خلال تصريحات صحفية، إلى أن زيادة الطلب على الاستيراد لعدم وجود بديل مصري، سوف يؤدي إلى استمرار ارتفاع الدولار وهبوط الجنيه، لسببين، وهما:

  1. غياب فريق إدارة الأزمة.
  2. وعدم اتخاذ أي خطوات وسرعة إصدار التشريعات الخاصة بتبسيط الإجراءات للمنشآت سواء الصناعية أو الزراعية.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

أسعار الأسمنت الأحد 15-12-2019 في مصر

سها جادالله…………. Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *