متطلبات الهامش اللازمة لحسابات التداول

 

 

يتضمن التداول في سوق الفوركس مجموعة من المخاطر، لذا نحتاج إلى متطلبات الهامش لحماية المتداولين من الخسائر المالية. وبصفتك متداولًا يغامر بالدخول إلى عالم تداول الفوركس، فمن الضروري أن تفهم كيفية عمل الهامش وما يعنيه بالنسبة لحسابات التداول الخاصة بك.

 

لنناقش الأسئلة المتعلقة بالهامش: ما هو الهامش؟ وكيف يعمل؟ وما هي المتطلبات اللازمةحسابات التداول؟ وفقًا لذلك، يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة قبل إتمام أي صفقات، لنبدأ.

 

ما هو الهامش؟

يجب على المستثمرين تقديم ضمانات لوسطائهم أو للبورصات التي يتداولون فيها عندما يقترضون المال أو يبيعون أدوات مالية قصيرة أو عندما يقومون بإبرام عقود مشتقة. عند الاستثمار في الهامش، يستخدم المستثمرون الأموال المقترضة من وسطائهم، ويتم استخدام الدفعة الأولية كشكل من أشكال الضمان لهذا الاستثمار.

 

يُعد الهامش مفهومًا هامًا بالنسبة للأعمال والتمويل، فهو يُمكننا من فهم الفرق بين تكلفة إنتاج المنتج وبين مقدار الأموال التي يمكن تحقيقها من بيعه. إن معرفة الهوامش أمر ضروري من أجل نجاح إدارة التجارة وتحقيق الاستقرار المالي.

 

كيف يعمل الهامش؟

يتمتع عملاء الوساطة بالقدرة على زيادة حافظتهم الاستثمارية من خلال الاستفادة من اتفاقيات الهامش، الأمر الذي يسمح لهم باقتراض ما يصل إلى 50٪ من سعر الشراء من أجل الاستثمارات الجديدة. ورغم ذلك، فمن المهم أن يتوخى المستثمرون الحذر عند القيام بذلك، فالاقتراض المفرط قد يؤدي إلى خسائر كبيرة.

 

مع وجود 5 آلاف دولار فقط في حساب الوساطة الخاص بك المعتمد بالهامش، يمكنك مضاعفة قيمة مشترياتك بشكل فعال. سيُقرضك وسيطك 5 آلاف دولار إضافية للحصول على أصول تُقدَّر قيمتها الإجمالية بـ 15 ألف دولار، مع استخدام نفس الأصول الهامشية كضمان للقرض.

 

متطلبات الهامش لحسابات التداول

يمكن للتداول بالهامش أن يمثل مسعى محفوفًا بالمخاطر، لذا من المهم فهم المتطلبات والقواعد التنظيمية الخاصة بالصناعة قبل البدء. ولفتح حساب الهامش الخاص بك، يجب عليك التوقيع أولاً على اتفاقية تؤكد إدراكك لأي مخاطر تتعلق بهذا النوع من الاستثمار. تأكد بنفسك من بذل الجهد والاهتمام اللازمين ليس من أجل حماية أموالك فحسب، وإنما أيضًا لتحقيق أقصى قدر من المكاسب المحتملة.

 

عند الاستثمار بالهامش، سيخضع حسابك لقواعد المنظمين مثل مجلس الاحتياطي الفيدرالي وFINRA، إلى جانب أي سياسات تضعها شركة الوساطة الخاصة بك. وللحفاظ على مركز الهامش، ستحتاج إلى الوفاء بمتطلبات معينة، والتي قد تكون أكثر صرامة من تلك التي تفرضها السلطات.

 

الخاتمة

باختصار، يُعد الهامش طريقة رائعة لزيادة القوة الشرائية وإضافة المزيد من التنوع إلى عمليات التداول التي تقوم بها. وبغض النظر عما إذا كنت مُتداولًا خبيرًا أو أنك قد بدأت للتو، فمن المهم أن تفهم دائمًا وأن تبقى على اطلاع بأساسيات الهامش ومتطلباته بالنسبة للحسابات.

 

إن تعلم كيفية عمل الهامش وتطوير المعرفة لتصبح قادرًا على استخدامه حتى أقصى إمكاناته من شأنه أن يمنحك فوائد كبيرة. فمن خلال موازنة نسبة المخاطرة والمكافآت والحفاظ على الانضباط، يمكن لحسابات الهامش أن تساعد المتداولين على تحقيق التميز في أنشطة التداول الخاصة بهم.

Related posts

Leave a Comment