منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يزور كنيسة العذراء بسمنود

كتب خالد الرزاز..

قام الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية بزيارة كنيسة العذراء والشهيد أبانوب النهيسي الأثرية بمدينة سنمود والتي تعتبر ضمن مسار العائلة المقدسة لتقديم التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وكان في استقبال رئيس الجامعة القس بيشوي والقمص أبانوب لويس كاهن الكنيسة، وتقدم الدكتور منتصر بأصدق التهاني وأطيب الأمنيات لكافة الحضور من الإخوة الأقباط شركاء الوطن.

ودار الحوار في جو من المحبة، حيث أشاد القمص أبانوب بدور جامعة سمنود التكنولوجية والرسالة التي تقوم بها. كما اصطحب القس بيشوي الدكتور منتصر لزيارة البئر الموجود داخل الكنيسة، حيث قضت العائلة المقدسة مده ١٨ يوم في هذا المكان أثناء رحلتها لمصر.

وفي نهاية الزيارة وجه “دويدار” الشكر لكاهن الكنيسة والقس بيشوي على حفاوة الإستقبال، كما قام جميع الحضور بالدعاء إلى الله أن يحفظ مصر من كيد الكائدين وأن يحفظ شعبها و قادتها وجيشها وشرطتها.

جدير بالذكر أن كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بسمنود من أوائل المواقع الأثرية، التي مرت عليها ومكثت فيها السيدة العذراء والسيد المسيح ويوسف النجار ونالت بذلك مكانة تاريخية ودينية خاصة بين الكنائس القبطية جعلتها مقصداً للزيارة أمام ألاف الزائرين من شتى بلدان العالم لما تحتويه من أثار ترجع إلى مجئ العائلة المقدسة إلى مصر، والتي تعكس روح العقيدة المسيحية المصرية، وهى تقع داخل مدينة سمنود بمحافظة الغربية .

Related posts

Leave a Comment