الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

أفضل برنامج للكمبيوتر لتحميل فيديو من أي موقع مجانًا

- Advertisement -

 ما هو أفضل برنامج لجهاز الكمبيوتر لتنزيل مقاطع الفيديو من أي موقع ويب مجانًا؟

يقدم الإنترنت مجموعة متنوعة من البرامج المجانية والمدفوعة من اجل تنزيل مقاطع الفيديو، وبعضها يقدم جودة أفضل للفيديو ؛ لذلك، فإن عملية اختيار الأفضل من بينها ليست مسألة بسيطة، وعادة ما يعتمد اختيار أفضل تكوين على عوامل مهمة، بما في ذلك ؛ القدرة على التنزيل من مواقع متعددة، وظائف وسرعة البرنامج،. سهولة الاستخدام، وتكلفة الخدمات التي يقدمها البرنامج، بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة فيه، وفيما يلي قائمة بأبرز هذه البرامج:

 برنامج Video DownloadHelper

إنها الأداة الأساسية لتسجيل وتحميل الفيديو، ومتابعة البث المباشر، وتنزيل الصور والوسائط الأخرى المنتشرة عبر الإنترنت. وإليك بعض النصائح حول كيفية استخدامها: [2] تم حذف البرنامج القابل للتنزيل من موقعه الرسمي على الويب بواسطة (انقر هنا).

بمجرد تنزيل البرنامج وتثبيته على Google Chrome أو Mozilla Firefox، يتم تشغيل البرنامج تلقائيًا.

بمجرد زيارة أي موقع ويب، ستظهر أيقونة (DownloadHelper) بجوار الوسائط التي يوفرها الموقع مثل الفيديو.

وبالضغط عليه يظهر خيار تحميل (Download).

تظهر خيارات حفظ الفيديو.

بمجرد الانتهاء، يجب عليك النقر فوق “حفظ” لتنزيل الفيديو بنجاح.

برنامج 4K Video Downloader

يعد هذا البرنامج من البرامج الرائدة والمتقدمة لتنزيل الفيديوهات من مواقع الإنترنت المختلفة، حيث أنه من أهم البرامج لتنزيل الميديا ​​من اليوتيوب والمواقع الأخرى، وإليك طريقة تنزيله واستخدامه.

قم بتنزيل البرنامج من موقعه الرسمي (اضغط هنا).

قم بتشغيل البرنامج، ثم ادخل إلى موقع الفيديو ليتم تحميله من خلال المتصفح. انسخ رابط الفيديو وارجع إلى واجهة البرنامج، ثم اضغط على زر لصق الرابط لبدء عملية تحليل الفيديو.

بمجرد اكتمال تحليل الفيديو، ستظهر شاشة بها خيارات إعداد الفيديو مثل: تنسيق الفيديو، والجودة، والحصول على مقاطع صوتية فقط بدون صور، وما إلى ذلك.

بمجرد الانتهاء، يكون الفيديو جاهزًا للتحميل.

بعد ذلك عليك الضغط على خيار “تنزيل” ومن ثم يمكن للمستخدم تنزيل الفيديو الذي يريده حسب الخصائص التي حددها.

برنامج Freemake Video Downloader

Freemake Video Downloader هو أداة تنزيل فيديو سهلة الاستخدام. بفضل الخيارات الواضحة التي يسهل الوصول إليها في البرنامج، إليك كيفية استخدامه:

قم بتنزيل البرنامج من موقعه الرسمي (اضغط هنا). قم بتشغيل البرنامج وانتقل إلى موقع الويب الخاص بالفيديو الذي تريد تنزيله من خلال متصفحك.

انسخ الرابط من متصفح (نسخ)، ثم ارجع إلى واجهة البرنامج وانقر على خيار (لصق عنوان URL). تظهر شاشة بها خيارات متعلقة بالفيديو مثل: جودة الفيديو، التنسيق، إلخ.

بمجرد الانتهاء من تحديد خيارات الفيديو، يجب النقر فوق الزر “تنزيل” لتنزيل الفيديو.

برنامج JDownloader

برنامج (JDownloader) هو أحد البرامج المخصصة لإدارة عملية التنزيل (Download Manager)، فهو يقدم الكثير من الخيارات، مثل التنزيل التلقائي للملفات، وإليك طريقة استخدامه:

قم بتنزيل JDownloader من موقعه الرسمي (انقر هنا).

بعد إتمام عملية التنزيل وتشغيل البرنامج يجب عليك زيارة موقع الفيديو من خلال متصفح ونسخ رابط الفيديو (نسخ).

ادخل إلى واجهة البرنامج، وانقر على أيقونة (Linkgrabber) ؛ ستظهر قائمة بتنسيقات وصفات تنزيل الفيديو.

بعد تحديد جودة الفيديو، يجب النقر بزر الماوس الأيمن فوقه والنقر فوق خيار التنزيل (استمر في تحديد الرابط) لإكمال عملية التنزيل بنجاح.

برنامج youtube-dl

 

برنامج (youtube-dl) هو برنامج مجاني مفتوح المصدر (مفتوح المصدر)، يختلف عن البرامج الأخرى في عدم وجود واجهة مستخدم واضحة، وهنا كيفية استخدامه: [6] تنزيل (Microsoft Visual C ++ Redistributable Package) يدعم عمل الأنظمة الثنائية في أنظمة تشغيل Windows. قم بتنزيل البرنامج من الموقع الرسمي له (اضغط هنا).

اضغط (مفتاح Windows + R) على لوحة المفاتيح لفتح سطر الأوامر،

ثم قم بتكوين نظام العمل. افتح متصفحًا وانسخ رابط الفيديو لموقع ويب مثل YouTube.

افتح سطر الأوامر وأدخل الأمر (youtube-dl)، أدخل الأمر مباشرةً وانسخ رابط الفيديو، ويمكنك تنزيل الفيديو المطلوب بنجاح من الإنترنت.

كيفية تنزيل مقاطع الفيديو مجانًا على الكمبيوتر عبر الإنترنت من أي موقع

 

هناك العديد من مواقع الويب التي تقدم خدمات تنزيل الفيديو عبر الإنترنت مباشرة، وتتميز هذه المواقع بخصائص مختلفة، بعضها يوفر تنزيلات عالية الجودة، والبعض الآخر لا يفعل ذلك. لذلك، من الضروري معرفة أفضل المواقع لخدمات تنزيل الفيديو عبر الإنترنت للكمبيوتر.

لتنزيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، من الضروري معرفة الخطوات اللازمة على النحو التالي:

أدخل الفيديو الذي تريد تحميله على صفحة الويب الخاصة به، مثل YouTube ومواقع الويب الأخرى.

بعد الدخول إلى الصفحة التي يوجد بها الفيديو، إذا أراد المستخدم تنزيل الفيديو من موقع يوتيوب مثلاً، فعليه الضغط على أيقونة (مشاركة) ونسخ الرابط الموجود بها. انتقل إلى موقع ويب يقدم خدمة تنزيل مباشر مجانية،

وانسخ الرابط في المساحة الفارغة المتوفرة له في صفحة الموقع لإتمام عملية التنزيل.

تعليمات عند تحميل الفيديو على الكمبيوتر

 

من أجل تنزيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بالطريقة الصحيحة، لا بد من اتباع الطريقة الصحيحة لهذا الغرض، وهناك مجموعة مهمة من الإرشادات والتعليمات لتنزيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأهمها:

تأكد من استخدام موقع تنزيل آمن ؛ وذلك لتجنب الإصابة بالبرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تنزيل مقاطع الفيديو.

تحقق باستمرار من اتصال الإنترنت أثناء تنزيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت. ابتعد عن المواقع التي تبدأ بـ (Http) وتأكد من استخدام المواقع التي تبدأ بـ (Https) لأنها أكثر أمانًا.

تأكد من أن لديك برنامج تشغيل خاص يدعم تنسيق الفيديو الذي تريد تنزيله.

لتنزيل مقطع فيديو مع ترجمة، يجب التأكد من وجود ملف الترجمة في البرنامج قبل بدء التنزيل.

الخلاصة

هناك العديد من المواقع المجانية التي يمكن للمستخدمين من خلالها تنزيل مقاطع الفيديو التي يريدونها، والعديد منها يوفر خيارات تنزيل بسيطة وواجهة مستخدم بسيطة حتى يتمكن المستخدمون من تنزيل البرامج بسهولة، ومن أبرزها ؛ Video DownloadHelper، 4K Video Downloader، Freemake Video تنزيل إلخ. هناك الكثير، ويتطلب كل برنامج منهجًا محددًا اعتمادًا على واجهة المستخدم الخاصة به. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدام هذه البرامج لتنزيل مقاطع الفيديو على جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول، مع مراعاة تعليمات الأمان الخاصة بتنزيل الفيديو والتأكد من توافق الفيديو مع برامج التشغيل الموجودة. جهاز.

المصدر: دونلودات

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق