ما هي صفات الجن المارد المسلم ؟

صفات الجن المارد

صفات الجن المارد : الجان هم جنس مخلوقات خلقها الله في الأصل من الجحيم، ثم تكاثروا مثل البشر، على الرغم من أن الطريقة قد تكون مختلفة.

ثم يتهم الجان مثل الناس، فمنهم من المسلمين، ومنهم من الكفار، والكفار هم أولئك الشياطين الذين يحاولون تضليل الناس وإغوائهم وإيذائهم.

وأما الجان المسلمون فمنهم من طاعة وقريب ومنهم عاصٍ وإن اعتنقوا الإسلام كالمسلمين بشر، ومنهم مطيعون ومجتهدون ومنهم عاصون.

صفات الجن المارد

لا يطلق على الجان المسلم اسم عمالقة، لأن العملاق هو الذي يتمرد ويكفر ويدير ظهره لأمر ربه.

جاء في القرآن: “وَحَفِينَا مِنْ كُلِّ شَيْطِينٍ ثَائِرٍ” (الصفاة: 7).

ويقول القرطبي والمعارض: العاتي من الجان والرجال يسميه العرب الشيطان.

بالنسبة لخصائص الجني المسلم، إذا كنت تسأل عن خصائصه الجسدية وخصائصه الشكلية، فلا يوجد فرق في الأساس عن خصائص الجان العاديين.

يقول بعض العلماء أن الجان يمثلون الناس، وبعضهم نحيف والبعض الآخر كثيف. .

قد يظهر المارد المسلم بشكل معين، كإنسان، أو حيوان معين، لكنه بعيد كل البعد عن أن يكون على هيئة كلب أسود أو ثعبان، فهو المارد الوثني.

صفات الجن المارد المسلم

ثم يكون للجان المسلمون عالمهم الخاص، فهم يعبدون الله ويطيعون أوامر الله، ويمكنهم حضور التجمعات لإحياء ذكرى البشر، والاستماع إلى آرائهم والاستفادة منها، ويمكنهم مساعدة البشر في بعض الأشياء الصالحة التي لا يفعلها المسلمون. أعلم أن هذا هو قمع الله للإنسان.

 

شاهد ايضا :المارد شيطان لا خير فيه يفوق صفات جنسه

على كل حال نحن لا نعرف سوى القليل جدا عن حالتهم، فهو من العليم من الناسك، وإذا أخبرنا الله ببعض قصص المؤمنين العفريت، كما ورد في سورة الجن وسورة الأحقاف نهاية.

استشهاد:

قال تعالى في سورة الجن ( قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ ۖ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا (2) ) .

وفي سورة الأحقاف ( وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِّنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنصِتُوا ۖ فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَىٰ قَوْمِهِم مُّنذِرِينَ (29))

Related posts

Leave a Comment