الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

نصائح لقضاء أجمل العطلات الشتوية في دبي

- Advertisement -

 

من يقول إن السفر ممتعاً فقط في الصيف، فعلى الأرجح لم يجرّب السفر في الشتاء، وتحديداً إلى دبي! فهي اكتسبت شهرة دولية، من خلال السياحة الفاخرة، ويتجلى ذلك من خلال تطوير بنية تحتية متطورة، ومرافق تلبي متطلبات السياحة الداخلية والخارجية، على حد سواء، إلى جانب الارتقاء بمستوى الخدمات في القطاع الفندقي والنقل المريح، فضلاً عن إقامة الفعاليات والمهرجانات على مدار العام. 

دبي في الشتاء مكان ساحر حيث يمكنك الاستمتاع بالطقس الصافي والسماء الجميلة جنبًا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من الأشياء للقيام بها، فلا تنس الحجز مع الخطوط السعودية التي تقدّم عروضاً مميزة تحقق لك حلمك بأفضل الأسعار!

ومع اقتراب عيد الميلاد والطقس البارد، استعد لاكتشاف دبي في فصل الشتاء حيث يمكن الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة في الهواء الطلق.

من حفلات الشواء في الصحراء إلى احتفالات إضاءة أشجار عيد الميلاد وغيرها من المهرجانات، تعد دبي بعطلة شتوية لا مثيل لها. 

تابع القراءة حتى النهاية لمعرفة الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي خلال شتاء 2022  -2023.

 

تجوّل في القرية العالمية في دبي

 

هل ترغب في الاستمتاع بجولة عالمية في قرية واحدة ؟  بالطبع سيكون مسار جولتك في القرية العالمية في دبي!

 

 عالم خيالي يشبه بلاد الأساطير والحكايات، لكل بلدٍ حكايته الثقافية والتراثية، عالم يجمع الألف ليلةٍ في ليلة واحدة. في هذه الناحية من هذا العالم تقابل من يسكب فنجان القهوة العربية الذكية رمزاً لكرم بلده، ومن الناحية الأخرى تُصادف من يرقص رقصاً فولوكلورياً فخماً معبراً عن ثقافة بلده، و من يُحضّر المثلجات المنعشة والأطباق العربية التقليدية، و أيضاً تجد من يدق قلبه مع كل نغمة من أنغام الموسيقى اليابانية ويرقص فرحاّ مع قرع طبول بلاد جنوب افريقيا، ومن يستمتع بالرقص على الألحان الصعيدية لأم الدنيا مصر.

 

اكتشف حتّا الخلابة

تُعتبر حتا المنطقة الجبلية المثالية لعشاق المغامرات والطبيعة إذ تتميّز بالقمم الصخرية والهواء النقي، كما تبعد ساعةً تقريباً عن وسط المدينة. ويمكن القيام بجولة على الدراجة الهوائية على الطرقات الجبلية والاستمتاع بركوب قارب الكاياك أو اكتشاف المعالم الثقافية في المنطقة.

كما يمكنك زيارة سد حتا لتأمّل جمال الجبال وركوب قوارب الكاياك في هذه المنطقة الجبلية المميزة، ويمكن قيادة السيارة على طول السد والتقاط الصور وتأمّل جمال الطبيعة، أو استئجار قوارب الكاياك وألواح التجديف واكتشاف المنطقة بطريقةٍ استثنائية.

 

اقصد مدينة إكسبو دبي

مدينة صديقة للبيئة من جهة وقائمة على التكنولوجيا والتقنيات الحديثة من جهة أخرى، هي نموذج حديث لمدن المستقبل ووجهة جديدة في دبي للإقامة، والأعمال، والتعليم، والابتكار.

شلالات راقصة، قبة مبهرة, مساحات خضراء، مياه صافية، هواء نظيف، مدينة خالية من السيارات، كل ما يحلم به الإنسان بعيداً عن التلوث الذي يحيط بنا، ستتألق الساحات كما تألقت أيام معرض اكسبو 2020.

 

تزلج في مدينة الثلج 

من أجمل فعاليات شتاء دبي إذ يمكنك التزلج على المنحدرات الثلجية وإظهار مواهبك ومهاراتك المذهلة مع أصدقائك أو عائلتك، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية كلقاء طيور البطريق وألذ المأكولات والمشروبات.

 

 تسوق في مهرجان دبي للتسوق

يعود مهرجان دبي للتسوق هذا العام بنسخته ال 28 من 15 ديسمبر 2022 حتى 29 يناير 2023، مع المزيد من العروض الرائعة في مختلف وجهات التسوق والمراكز التجارية. استفد من الصفقات في كل ما يختص بالموضة والأزياء والمجوهرات والإلكترونيات والأكسسوارات. 

 

استعدّ أيضاً للاحتفال على مدى  سبعة أسابيع مع المسابقات المسلية، والسحوبات على الجوائز القيمة والمشاركة بالفعاليات المبهرة، وتوقع لقاء أبرز المشاهير. أنت على موعد أيضاً للاستمتاع بأبرز الأنشطة الترفيهية العائلية وخوض التجارب الداخلية والخارجية.

 

استمتع بجمال دبي ميريكال جاردن

أجمل وأكبر حدائق الزهور والورود الطبيعية لتنوع ألوانها وأشكالها وروائحها المميزة، هي من أجمل وجهات السياحة في دبي خاصة في فصل الشتاء،حيث تتميز بإدراج شخصيات كرتونية مغطاة بالزهور الطبيعية.

 

لا تفوت زيارة برج الخليفة

يمكنك اكتشاف برج خليفة من الداخل والصعود الى الطابق 148 والحصول من برج المراقبة على اجمل اطلالة بانورامية لدبي كما يمكنك تناول الطعام في أعلى مطعم في العالم Atmosphere. يشهد برج خليفة كذلك يوميًا عروضًا ضوئية مذهلة كما يعتبر مركزا للاحتفالات خلال رأس السنة.

 

عد الى الماضي في خور دبي

احتضن ماضي دبي الجذاب برحلة لن تنسى عبر خور دبي! يمكنك القيام بجولة في الأسواق القديمة المميزة في هذا الجانب من دبي.

من الأنشطة المجانية التي يُمكنك القيام بها عند الذهاب إلى الخور زيارة حي الفهيدي التاريخي ، وهو يضمّ المتاحف التُراثية، الأسواق الشعبية والقوارب الخشبية التي تُعيدك إلي نمط الحياة التقليدي.

 

 تأمل روعة مسجد جميرا 

يعتبر مثالًا رائعًا على العمارة الإسلامية، مع روعة التصميم والإضاءه المذهلة في المساء، أضف إلى ذلك، أن هذا هو المسجد الوحيد في دبي المفتوح لغير المسلمين.

 يمكنك التقاط الصور الفوتوغرافية للمسجد من الداخل، حيث أن التصوير الفوتوغرافي مسموح في الداخل ، على عكس العديد من الأماكن التقليدية والتاريخية الأخرى، فلا تفوت إحضار الكاميرا الخاصة بك للحصول على صور جميلة ذات خلفيات رائعة وجذابة.

 

توجه الى جزر النخلة

اكتشف الرؤية الجريئة لثقافة دبي المعمارية عند توجهك إلى جزر النخلة، أكبر ثلاث جزر اصطناعية في العالم. بنيت على امتداد ساحل دبي وتضمّ ثلاث جزر لتكوّن مع بعضها شكلاً يشبه شكل النخلة.

 

عش المغامرة مع رحلات السفاري الصحراوية

 

إن الشتاء هو وقت رائع لتجربة رحلة سفاري صحراوية في دبي لاعتدال الحرارة في حال لم ترغب في الذهاب إلى الشاطئ أو التزلج أو التسوق.

استمتع بتجربة الكثبان الرملية وعشاء الشواء وإطلالة الصحراء الرائعة على ملايين النجوم في السماء.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق