وكيل الوزارة يجتمع بقيادات ومديري مدارس التعليم الفني بالمديرية والإدارات التعليمية

كتب خالد الرزاز…

تعليم الغربية..
تحت شعار “دعم المتميزين.. وعلاج هادئ للسلبيات” ونشر النواحي الإيجابية لخلق روح المشاركة بين مدارس التعليم الفني
وكيل الوزارة يجتمع بقيادات ومديري مدارس التعليم الفني بالمديرية والإدارات التعليمية بشأن تشكيل وحدات التدريب والجودة بمدارس التعليم الفني
الثلاثاء 22/11/2022
عقد اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماع مع مديري مدارس التعليم الفني بالغربية، ومديري التعليم الفني بالإدارات التعليمية العشر، ومديري النوعيات بالمديرية (صناعي – تجاري- فندقي- زراعي -مزدوج)، بحضور فتحي أبو هندي، مدير عام التعليم الفني، بشأن تشكيل وحدات التدريب والجودة بمدارس التعليم الفني، وذلك بمدرج مدرسة طنطا النسيجية.
وخلال الاجتماع، تحدث وكيل الوزارة عن أهمية الجودة بمدارس التعليم الفني، مؤكداً أن التعليم في الغربية يعمل دائما بمنهجية الجودة في المدارس، فعلى سبيل المثال، يتم تقسيم مدارس التعليم الفني إلى ثلاث فئات (أ، ب، جـ) بناء على ٦ معايير، وكان هذا العمل يتم في المدارس منذ عام ٢٠١٧.
وتناول مدير عام التعليم الفني عرض بعض الإيجابيات وبعض السلبيات، وطرق التدريس، والعلاج لحلها، كما قام منسق الجودة بالتعليم الفني بالمديرية، بعرض طرق تشكيل وحدة الجودة بالإدارات والمدارس كما ورد من القطاع، وتم عرض نموذج لتشكيل وأهمية الجودة تحت شعار “دعم المتميزين.. وعلاج هادئ للسلبيات” ونشر النواحي الإيجابية لخلق روح المشاركة بين مدارس التعليم الفني.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

Related posts

Leave a Comment