تعليم الغربية.. وكيل الوزارة يتابع انتظام سير العملية التعليمية بغرب طنطا

كتب خالد الرزاز..
في إطار اهتماماته بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس والتأكيد على الانضباط الإداري والتعليمي داخل المدارس، قام اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بتفقد انتظام العملية التعليمية في الفترة المسائية، بمدارس إدارة غرب طنطا، حيث شملت المتابعة مدرسة الشهيد يحيا الوطن المتواجدة بمدرسة أحمد أغا، حيث تفقد وكيل الوزارة الأنشطة الطلابية داخل المدرسة، وعدداً من الفصول الدراسية واستمع للشرح المقدم من المعلمين لمتابعة مدى تحصيل الطلاب للمواد الدراسية المقدمة لهم للوقوف على مستوى الطلاب، وإجادة المعلمين لاستخدام أساليب التعلم.
وشدد وكيل الوزارة خلال المتابعة على الالتزام بالمواعيد الرسمية، وعدم استخدام العصا، والاهتمام بالإذاعة المدرسية، وضرورة تواجد كلاً من المدير والوكيل قبل بداية الطابور، والتزام جميع الفصول بالوقوف فى طابور المدرسة أثناء تحية العلم والنشيد الوطني.
ووجه “حسن” بضرورة الاهتمام بنظافة دورات المياه، وتوفير المطهرات والصابون السائل بها، حفاظاً على السلامة والصحة العامة، مشدداً على غلق البوابة وعدم دخول أولياء الأمور أثناء اليوم الدراسي.
واستكمل وكيل الوزارة جولته في مدرسة كفر الشيخ سليم الابتدائية المشتركة، حيث تلاحظ وجود عدد من السلبيات كان من أهمها، نظافة المدرسة، وعدم تفعيل حصة التربية الرياضية.
وخلال متابعته بالمدرسة، شهد حصة رياضيات بفصل 4/1 وأشاد بمعلم الفصل والمستوى الجيد للتلاميذ، كما شهد حصة لغة عربية بفصل 4/2، وقدم الشكر للأستاذة سمية فتحي، معلمة اللغة العربية، ووجه بعدم استخدام العصا في الشرح.
وفي مدرسة كفر الشيخ سليم الابتدائية ٢، حيث أشاد بحسن سير العملية التعليمية داخل المدرستين، فقد شهد وكيل الوزارة حصة الرياضيات بفصل 6/2 وأشاد بمعلم الفصل، والتفاعل مع الطلاب أثناء عملية الشرح، كما شهد حصة اللغة العربية بفصل 6/1 وأشاد أيضاً بالمستوى التحصيلي للطلاب، والمستوى الجيد لمعلم الفصل.
واختتم وكيل الوزارة جولة المتابعة المسائية في مدرسة على محمد أحمد الإعدادية بنات، المتواجدة بمدرسة السيد عبد الرحيم الابتدائية، وتلاحظ عدد من السلبيات داخل المدرسة، وتم التواصل مع مدير عام الإدارة لمتابعة إزالة السلبيات.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

Related posts

Leave a Comment