ما هي الاحتياطات الصحية الأساسية التي يجب اتباعها في الأعمار المختلفة؟

 

هل اتخذت قرارًا بتبني أسلوب حياة أكثر صحة ولكنك تخلت عنه على الفور لأنك اعتقدت أن الأوان قد فات؟ لذا ضع في اعتبارك أن وقت التصرف قد حان ، ولا تدع عمرك يوقفك لأن “أدمغة 18 عامًا و 100 عام متشابهة بشكل ملحوظ.” لم يفت الأوان أبدًا للبدء في إنشاء إجراءات روتينية جديدة ومفيدة.

 

انخفضت فرصتك في الموت بنسبة 80٪ إذا تبنت عادات نمط حياة جيدة مثل الإقلاع عن التدخين ، وتناول نظام غذائي على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​، وممارسة الرياضة بشكل متكرر ، والحفاظ على وزن صحي لمدة سبع سنوات على الأقل. بالإضافة إلى الحفاظ على صحتك ، ستمكنك التغييرات المقترحة أدناه من التقدم في السن من الداخل والخارج بأمان. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك استخدام حاسبة تاريخ الميلاد معرفة عمري وتقييم آثار نظامك الغذائي على عمرك في نفس الوقت الذي يمكنك العثور عليه بسهولة من خلال calculator-online.net.

 

في هذه المقالة ، سنناقش الخطوات الصحية للأشخاص من مختلف الأعمار.

 

لنلقي نظرة

 

حدد نظامًا غذائيًا صحيًا:

من أجل الحفاظ على صحتك في حالة جيدة ، اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا. يتلقى الجسم العناصر الغذائية الضرورية من نظام غذائي متوازن ، بما في ذلك الترطيب والمغذيات الكبيرة مثل البروتين والمغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات وكميات كافية من الألياف والطاقة. في الوقت نفسه ، يمكنك ملاحظة كيف يطيل النظام الغذائي المتوازن حياتك باستخدام حاسبة العمر.

 

يستحق نظام غذائي صحي:

النظام الغذائي الصحي ضروري للعيش حياة صحية. من بين الأمراض المزمنة غير المعدية الأخرى ، فهو يقي من السرطان والسكري وأمراض القلب. النظام الغذائي المتنوع الذي يحد من الصوديوم والكربوهيدرات والدهون المشبعة والدهون غير المشبعة من المصادر الصناعية هو نظام غذائي صحي. باستخدام حاسبة العمر ، يسهل عليك تقدير فوائد الأكل الجيد لعمرك.

 

احصل على نوم جيد:

النوم مهم لصحتك مثل الطعام والعوامل الأخرى مجتمعة. سيكون مفيدًا لصحتك إذا حصلت على مزيد من النوم كل ليلة. يحتاج جسمك إلى سبع ساعات من النوم كل ليلة ليبقى بصحة جيدة. إذا كان جدولك محمومًا ، فحاول تحديد ما يمكنك فعله لإصلاح مشكلات النوم الأساسية.

 

الحرمان من النوم له تأثير سلبي على مزاجك ودوافعك ومستويات الطاقة بالإضافة إلى كونه مساهمًا رئيسيًا في المشكلات الصحية. يمكنك أن ترى كيف أن قلة النوم تحرمك من سنوات سعيدة وتقربك من الموت. يعد تحديد أولويات النوم أحد أفضل الطرق لضمان يوم مثمر ومثير.

 

تناول طعام صحي:

أنت تعرف بالفعل مدى أهمية تناول نظام غذائي متوازن للصحة العامة. يجب أن يحتوي النظام الغذائي المتوازن على الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والحبوب الكاملة. تحتاج إلى تناول نظام غذائي مغذي من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من الطاقة. في هذا العالم ، من الضروري أن تعيش حياة أطول. سوف تتعلم بسرعة كيف يمكن أن يساعدك تناول الأطعمة الصحية على عيش حياة أطول وأفضل إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى حاسبة العمر.

 

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا لتحافظ على نشاطك طوال اليوم. محتوى الفيتامينات في الخضار البرتقالية مثل الجزر والبطاطا الحلوة أعلى من محتوى البروكلي والخضروات الورقية الداكنة الأخرى. إن إدراج البروتين المغذي في روتينك اليومي له فوائد عديدة. استهلك مجموعة متنوعة من الأسماك والفاصوليا لتحافظ على لياقتك وصحتك.

 

احصل على تمرين منتظم:

هل تشعر أحيانًا بالإرهاق في منتصف النهار؟ هل سبق لك أن تعرضت للإرهاق أثناء أداء واجباتك الروتينية مثل تسوق البقالة أو الأعمال المنزلية؟ ينصح به من قبل إرشادات النشاط البدني. ستتحسن طاقتك وستشعر بالنشاط طوال اليوم إذا مارست 150 دقيقة في الأسبوع.

 

من خلال التخلص من التوتر والتوتر وبناء العضلات ، تعتبر التمارين من أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها لمساعدة جسمك على العمل بشكل صحيح خلال الأعمال أو الأنشطة البدنية الأخرى. يضمن لك حياة طويلة وصحية. لحياة جيدة ، التنفس وممارسة الرياضة ضروريان بنفس القدر. يمكنك معرفة المزيد عن قيمة التمارين المنتظمة للعيش حياة سعيدة وطويلة باستخدام حاسبة العمر.

 

شرب الكثير من السوائل:

يتكون وزن جسمك من حوالي 71 بالمائة من الماء. يجب أن تستهلك ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء كل يوم. إذا كنت منخرطًا في أي نشاط يتطلب جهدًا بدنيًا أو إذا كان الجو حارًا للغاية بالخارج. تتضح أهمية الماء في الحياة من خلال حاسبة تاريخ الميلاد التي تتنبأ بأنك إذا شربت كمية أقل من الماء ، فسوف تصاب بالجفاف وقد تزول في وقت أقرب. من الواضح أن الماء هو أفضل مصدر ؛ يمكنك استخدام المياه المعدنية الأساسية أو اللذيذة. عادة ما يكون الشاي والمشروبات الغازية والحليب وعصائر الفاكهة وغيرها من المشروبات صحية.

 

استمر في التغيير ببطء:

نقدم عددًا من التغييرات في نمط الحياة لمساعدتك على التمتع بصحة أفضل بسرعة. نتيجة لذلك ، قد يكون من الصعب الحفاظ على نمط حياة صحي بمرور الوقت. لمدة ثلاثة أيام ، يمكنك الاحتفاظ بسجل لكل ما تأكله وتشربه ، بالإضافة إلى مقدار التمارين التي تمارسها. لن يكون من الصعب تحديد المجالات التي يمكن أن تستخدم التحسين:

 

لا أنت l

 

Related posts

Leave a Comment