بالصور.. محافظ الداخلية يفتتح “ملتقى الصحفيين” في الجبل الأخضر..

 

متابعة-رشا حافظ

تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية
انطلقت مساء اليوم الأربعاء فعاليات ملتقى الصحفيين بولاية الجبل الأخضر بفندق “دوست 2” سلطنة عمان، والذي يستمر حتى 16 سبتمبر الجاري بحضور عدد من المسؤولين بالمحافظة والقيادات الإعلامية والصحفية بوسائل الإعلام المختلفة، ومشاركة أكثر من 120 صحفيًا وإعلاميًا من أعضاء الجمعية.

وبدأت فعاليات الملتقى بافتتاح المعرض الفوتوغرافي عيون من 3000،
وندوة حوارية بعنوان: “الجبل الأخضر.. اقتصاد وتنمية” شارك فيها كل من الشيخ هلال الحجري محافظ الداخلية وممثلون عن وزارة السياحية، والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، وهيئة البيئة ، وبعض المسؤولين من الدوائر الحكومية والخدمية بالمحافظة ، حيث تتناول الندوة عناصر التنمية في الجبل الأخضر واحتياجات الولاية من الخدمات الأساسية كالطرق ، والخدمات السياحية، والمشاريع الخدمية ، وغيرها من الخدمات الأساسية في الولاية خاصة مع التوسع العمراني والسكاني والسياحي والتجاري الذي تشهده الولاية.

وتشمل فعاليات الملتقى برنامجا شاملا يتضمن زيارة العديد من المواقع السياحية في الجبل الأخضر، وبعض المؤسسات المتوسطة والصغيرة في مجال تقطير مياه الورد، وصناعة زيت الزيتون، بالإضافة لزيارة مركز تحدي عمان، وقرية وادي بني حبيب، وبرنامج مسير لعدد من قرى الولاية، والعديد من المسابقات والفعاليات المصاحبة التي ستقام على مدى ثلاثة أيام.

ويأتي تنظيم الجمعية لهذا الملتقى في إطار الملتقيات السنوية التي تنظمها الجمعية كل عام وذلك بالتعاون والتنسيق مع لجنة المحافظات التابعة للجمعية ومكاتب المحافظين، والمؤسسات الحكومية والخاصة. كما يأتي اختيار الجبل الأخضر لإقامة الملتقى الصحفي في ضوء ما تشهده الولاية من حراك اقتصادي وسياحي وتنموي، بجانب تعريف الصحفيين والإعلاميين بهذه الولاية العريقة وما تحويه من مقومات وفرص استثمارية متنوعة.

وتهدف جمعية الصحفيين العمانية من تنظيم هذه الملتقيات السنوية تسليط الضوء على المقومات السياحية والاقتصادية للمحافظة بشكل عام والولاية بشكل خاص ، كما تأتي في إطار إبراز المنجزات التي تحققت في هذه الولاية العريقة التي باتت تمثل أحد المزارات السياحية، وحققت الملتقيات السابقة التي عقدتها الجمعية في محافظات سلطنة عمان وتحديدا في ظفار ومسندم والبريمي وشمال الشرقية ومسقط والوسطى وغيرها من الولايات، تفاعلا وحضورا كبيرا من قبل الصحفيين والمؤسسات الحكومة والخاصة التي دائما ما كانت حاضرة ومساهمة في برامج وفعاليات الجمعية محليًا وخارجيًا.

 

Related posts

Leave a Comment