مجمع إعلام الزقازيق وندوة موسعة تحت عنوان تحت عنوان ” الاسرة المصرية والتحديات المعاصر

أقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان ” الاسرة المصرية والتحديات المعاصرة ” حيث حاضر اللقاء الداعية الاسلامية / الشيماء إبراهيم معرفة معنى الأسرة .
كما أكدة على أهمية حسن الإختيار بالنسبة الزوجين وحسن التبعل والتمسك بالقيم والاخلاق وإتباع تعاليم الدين فى الاختيار ، والفهم الجيد لمعنى فترة الخطبة وعدم الغش بين الطرفين بالتجمل واظهار افضل ما لديهم على عكس حقيقتهم .
ثم القت الضوء على بعض التحديات التى تتعرض لها الأسرة من فتاوى غير مدروسة على شاشات التليفزيون و إنتشارها بشكل مرعب على مواقع التواصل الإجتماعى مما يؤدى الى التفكك بين افراد الاسرة التى هى عمود المجتمع
فى نهاية الحديث اكدت على اهمية الوعى بين أفراد الأسرة و اهمية الثقافة الأسرية و الوقوف على معنى المودة والرحمة و التكامل بين الزوجين ، والإبتعاد عن الظغوط النفسية والإجتماعية والعنف بين الزوجين حيث انه الهادم الحقيقى لاى اسرة فى المجتمع .
فى نهاية الحديث أكدة مرارا وتكرارا على التمسك بالتعاليم الدينية وحسن الإختيار على اساس دينى سليم كما حثت الأباء والامهات على حسن تربية الابناء على اساس دينى وأخلاقى سليم .
كان اللقاء من إعداد أ. يسرية العايدى منسق إعلامى بالمجمع تحت إشراف ا. علاء محمد حنيش مدير المجمع ومدير الأدارة العامة لإعلام شرق الدلتا .

Related posts

Leave a Comment