محافظ الغربية يتابع قوافل حياة كريمة الطبية بالمحلة الكبرى

كتب خالد الرزاز..

‏‎تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تنفيذ قافلة طبية موسعة بقرية الجابرية مركز المحلة الكبرى ضمن مبادرة “عينك في عنينا” للحد من مسببات العمي، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء واشراف الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي وبمشاركة فعالة من فريق حياة كريمة بمحافظة الغربية.

‏‎واطلع محافظ الغربية علي تقريراً مفصلا عن فعاليات ‎القافلة والتي شملت تشخيص احتياج 86 مواطن لاجراء عمليات جراحات عيون مختلفة، وسوف يتم التجهيز لاجراء تلك العمليات قريبا، كما قامت القافلة بتشخيص احتياج 262 مواطن لنظارات طبية على وسيتم تسليمها للمواطنين خلال عشرة أيام.

‏‎وخلال القافلة تم الكشف علي‎ عيون 656 مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة بالإضافة إلى صرف الادوية بالمجان لعدد 393مواطن، حيث أشاد المحافظ بجهود مؤسسة صناع الخير واوركيديا للصناعات الدوائية في تنظيم سلاسل قوافل لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في مجال مكافحة العمى في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز المحافظة.

‏‎ومن جانبه اكد الدكتور محمد عبدالجليل مدير إدارة المشروعات بصناع الخير أن المؤسسة تواصل تنفيذ تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة لاهالى قرى حياة كريمة بالغربية وانه يجرى تنظيم قافلة اسبوعيا للكشف على امراض العيون باحدى قرى “حياة كريمة ” بالمحافظة لخدمة اهل القرية المستهدفة والقرى المجاورة ، وان المؤسسة مستمرة في تقديم خدمات اجراء العمليات الجراحية لمن سبق وتم تشخيصه في القوافل السابقة كذلك تسليم النظارات الطبية لمستحقيها وذلك بالمجان تماما.

‏‎يذكر أن القافلة تم تنفيذها مع الاخذ بكافة الاجراءات الاحترازية التى اوصت بها منظمة الصحة العالمية واكدت عليها وزارة الصحة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا

Related posts

Leave a Comment