الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالترددات.. اعرف موعد عرض مسلسل «ألب أرسلان» الجزء الثاني وأهم القنوات الناقلة له

- Advertisement -

موعد عرض مسلسل ألب أرسلان الجزء الثاني: اصبحت ضمن الجمل الأكثر بحثاً على مواقع البحث العالمية، حيث يعرض على قناة تي ار تي 1 التركية، والتي تذيع مسلسل «بربروس»، والمتخصصه في إذاعة المسلسلات التاريخية التركية، ولعل أشهر ما تم عرضه على قناة trt1 التركية مسلسل «قيامة أرطغرل»، الذي حقق نجاح منقطع النظير، حيث أعلنت عن عرض الجزء الثاني من مسلسل «نهضة السلاجقة»، المعروف بـ«الب أرسلان»، بعدما حقق الجزء الأول منه نجاح كبير، وعلى الرغم من إنتهاء الموسم الأول للمسلسل، إلا انه مازال متصدر نتائج البحث.

ومع إقتراب موعد عرض الموسم الثاني من مسلسل «ألب أرسلان»، أعلنت اكثر من منصة وموقع عن عرض جميع حلقات المسلسل عبر صفحاتهم، ومن ابرز تلك المنصات منصة «نور بلاي»، والتي تذيع حلقات مسلسل «ألب أرسلان»، مترجمة الى اللغة العربية، بمقابل مادي، بينما يتيح موقع «قصة عشق»، حلقات مسلسل «ألب أرسلان»، الجزء الأول والثاني، مترجمة ايضاً الى اللغة العربية، ولكن دون مقابل مادي.

ويرى بعض النقاد الفنين في تركيا، بأن مسلسل ألب ارسلان، يحتوي على الكثير من الأحداث المثيرة، والبعيده تماماً عن التكرار، كما هو متبع في المسلسلات الأخرى، وهو ما أدى بطبيعة الحال الى زيادة جمهور المسلسل، والذي يتصدر قائمة المسلسلات الاكثر مشاهدة في الفترة الأخيرة، على الرغم من المنافسة الشرسة، في ظل وجود مسلسلي بربروس والمؤسس عثمان.

ومع مرور 27 حلقة من الجزء الأول لمسلسل الب ارسلان، إستطاع العمل ان يتصدر قائمة الأكثر مشاهدة، لاسيما وانه ينافس اقوى المسلسلات التاريخية التركية، فيما يرى محبي ومتابعي المسلسل، بأنه من افضل المسلسلات في الشرق الأوسط، التي تعرض في الوقت الحالي، خاصة وان صناعه إستطاعوا ان يحبكوا السيناريو بشكل كبير، فيما انتهى الجزء الأول من مسلسل الب ارسلان، على ان يعرض له جزء ثاني خلال الفترة القليلة القادمة.

موعد عرض مسلسل ألب ارسلان الجزء الثاني

وعن موعد عرض مسلسل «ألب ارسلان»، الجزء الثاني، ينطلق عبر قناة تي ار تي1 التركية، في الأيام القليلة القادمة، حيث يتم عرض حلقات مسلسل «نهضة السلاجقة»، كل يوم اثنين، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والتاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وهو ما سيحدث مع بداية الموسم الثاني.

وينتظر مسلسل «ألب أرسلان»، الموسم الثاني منافسة قوية، حيث ينضم له مجموعة من اعتى ممثلي تركيا، وهم الممثل بورا جنكيز والذي يجسد دور بدور ألكسندر، والممثلة ايزجي تشيليك بدور أوكا هاتون زوجة ابراهيم ينال، والفنان أوموت كار.

ومن المزمع ان تشهد الحلقة القادمة والأولى من مسلسل ألب ارسلان الجزء الثاني، الكثير من الاحداث النارية، التي قد تقلب مجريات المسلسل بشكل كبير، فيما ينتظر محبي ومتابعي المسلسلات التركية التاريخية، الحلقة القادمة من ألب ارسلان، بفارغ الصبر، خاصة وان العمل يعتبر من اقوى الأعمال على الساحة الدرامية التاريخية، في الوقت الحالي.

تحديث: موعد ألب أرسلان ، والتي يبحث عنها الكثير من محبي المسلسل الأقوى من بين المسلسلات التاريخية التركية في الوقت الحالي، حيث سينتظر محبي المسلسل حلقات قوية، خاصة بعدما كشفت صحيفة تركية، عن ان خروج الممثلة بوسي أرسلان، والتي تجسد دور “إيجول”، في مسلسل “المؤسس عثمان”، ستنضم الىفريق عمل “ألب أرسلان”، لتجسد دور “صرية هاتون”، زوجة السلطان ألب ارسلان، حيث طلبت بوسي من مخرج مسلسل “المؤسس عثمان”، بأن يخرجها من العمل، من أجل الدور الجديد.

وينتظر الملايين من محبي ومتابعي الأعمال التركية التاريخية موعد ألب ارسلان الموسم الثاني، على أحر من الجمر، حتى يتثنى لهم ما سيحدث في باقي احداث العمل الاكثر إثارة وتشويق من بين الاعمال الدرامية المعروضه في الوقت الحالي، ورغم ان طاقم العمل قد أكتمل بنسبة 90%، وبدأو بالفعل في تصوير الحلقات الأولى من المسلسل، إلا ان لم يتم الإعلان عن الموعد النهائي لإنطلاق الموسم الثاني، والذي سيكون مليء بالكثير من المفاجأت.

القنوات الناقلة لمسلسل ألب أرسلان

ينتظر الملايين في الشرق الأوسط موعد عرض مسلسل «ألب أرسلان»، لاسيما وان الجزء الأول من المسلسل، إستطاع ان يجذب شريحة كبيرة من المتابعين، خاصة في ظل الأداء المتميز الذي ظهر به فريق العمل، سواء على المستوى التمثيلي أو الإخراجي، وهو ما جعل عدد من القنوات العربية تتهافت على عرض حلقات مسلسل «نهضة السلاجقة»، عبر شاشاتها للإستفاده من نسبة المشاهدة العالية، وعلى رأس تلك القنوات قناة «مكملين»، وقناة «اليرموك»، وقناة «الفجر»، ناهيك عن توافر حلقات مسلسل «ألب أرسلان»، عبر موقع «قصة عشق»، مترجمة الى اللغة العربية، وبشكل مجاني.

تحديث: وعن القنوات الناقلة لمسلسل ألب أرسلان، فيمكن مشاهدته على أكثر من قناة عربية، ولكنه يذاع بشكل حصري، عبر قناة trt التركية، كل يوم أثنين، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مصر، والساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، ولكن غير مترجم الى اللغة العربية، بينما تتيح لك قناتي الفجر واليرموك مشاهدة حلقات المسلسل، مترجمة الى اللغة العربية، وايضاً بعرض العمل موقع قصة عشق بشكل مجاني، بينما منصة نور بلاي، تعرضه بمقابل مادي.

حيث انضمت حديثاً قناة «الفجر»، الى القنوات الناقلة لمسلسل ألب ارسلان، بعد ان أعلنت عن عرض حلقاته عبر شاشاتها، بدلاً من مسلسل المؤسس عثمان، حيث من المقرر ان يعرض كل يوم خميس في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، لاسيما وان القناة لم تستطيع ان تحصل على حقوق إذاعة مسلسل المؤسس عثمان الجزء الثالث، على غير المتوقع، لكونها قامت بعرض حلقات المسلسل في الموسم الأول.

تردد القنوات الناقلة لـ«ألب أرسلان»

قناة الفجر

تردد: 12034.

معدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: رأسي.

معامل تصحيح الخطأ: 6 /5.

قناة اليرموك

تردد: 11678.

معدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: عمودي.

معامل تصحيح الخطأ: 6 /5.

قناة مكملين

تردد: 12686

الإستقطاب: افقي

معدل الترميز: 27500

التصحيح:8/7.

قناة trt1

التردد:11042

الاستقطاب: عمودي

معدل الترميز: 27500

معامل التصحيح 4/3.

ومازال مسلسل ألب أرسلان، يحتل قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة، في الشرق الأوسط، متفوقاً على الكثير من الأعمال الدرامية الكبيرة، حيث يرى البعض ان مسلسل ألب أرسلان الجزء الثاني، سيكون افضل ما يتم عرضه على الساحة الدرامية في الوقت الحالي، وسيعيش محبي ومتابعي المسلسل، حالة من الإثارة والتشويق، التي وضعها المخرج ضمن أحداث المسلسل الموسم الثاني.

فيما اصبح مسلسل الب ارسلان، من ضمن المسلسلات القوية في الشرق الاوسط، والتي تتمتع بمشاهدة كبيرة، خاصة بعد الاحداث النارية التي شهدها الموسم الأول، خاصة وان مسلسل الب ارسلان يختلف بشكل كبير، عن المسلسلات التركية التاريخية، التي عرضت خلال الفترة الماضية، وهو ما جعل شريحة كبيرة من المشاهدين، تحرص على متابعته.

قصة مسلسل ألب أرسلان الجزء الثاني

تدور قصة مسلسل «ألب أرسلان»، الجزء الثاني، حول البطل السلجوقي «محمد ألب أرسلان محمد بن داود جاغري بك»، والذي كان يشغل منصب القائد العسكري والحاكم والسلطان الثاني للدولة السلجوقية الكبرى، حيث تدور أحداث العمل حول فترة النهضة التاريخية، التي شهدتها الدولة «السلجوقية».

مسلسل «نهضة السلاجقة»، يسترجع الحق المهضوم للدولة «السلجوقية»، والتي يلقى الضوء عليها في الكثير من المسلسللات التاريخية على انها كانت في ضعف وهوان، بسبب الخيانات المتكرره التي حدثت فيها بسبب امرائها، ولعل أشهر هؤلاء هو سعد الدين كوبيك، الذي دخل في صراع طويل مع أرطغرل بن سليمان شاه، في مسلسل «قيامة أرطغرل»، ذلك الصراع أنتهى بمقتل سعد الدين على يد قائد قبيلة «الكاي»، والذي كان يشغل منصب أمير القبائل التركية، بعد ان اعطاه اللقب السلطان علاء الدين كيكوباد.

فيما اصبحت جملة موعد عرض الب ارسلان من اكثر الكلمات الرائجة على مواقع البحث العالمية, خاصة بعد إقتراب عرض الحلقة الاولى من الجزء الثاني، والذي يحمل اسم الب ارسلان، بينما كان يعرف في الجزء الاول بأسم نهضة السلاجقة، وهو الموسم الذي حقق إنتشار كبير.

ابطال مسلسل ألب أرسلان

مسلسل «ألب أرسلان»، يضم كوكبة مميزة من الممثلين الأتراك، وعلى رأسهم، بوجرا جولسوي، خديجة شنديل، ليلى فيراي، غوركان أويغون، وأكين كوش، الكار كازماز، جمال توكتاش ، عثمان سونانت، سيفدا أرغينجي.

ويستعد الملايين في الشرق الأوسط، لعرض مسلسل «ألب أرسلان»، الموسم الثاني، من أجل إستكمال الأحداث الشيقة التي عاشوها خلال الجزء الأول من العمل، الذي يعتبره البعض من أقوى الأعمال التاريخية التركية التي عرضت في تلك الفترة، نظراً لما يقدمه صناعه من فكر مصحوب بإثارة وتشويق، جعلت المسلسل يحقق نجاح كبير خلال الموسم الأول منه.

تحديث: من المزمع ان تطرح قناة trt1 التركية، إعلان تشويقي قريباً لمسلسل «نهضة السلاجقة»، إستعداداً لعرض أولى حلقات الجزء الثاني من المسلسل، حيث يتم الأن تصوير الحلقات الأولى منه لأجل الجاهزية، وحتى لا يتوقف لأي سبب من الأسباب.

الب ارسلان يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

وقبل موعد عرض مسلسل «نهضة السلاجقة»، أو «ألب أرسلان»، فقد تصدر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يتحدث محبي الدراما التركية، عن أحداث مسلسل «نهضة السلاجقة»، وكيف سيكون شكل الجزء الثاني منه، بعد نجاح الموسم الأول، فيما توقع البعض ان يتصدر المسلسل قائمة الأعلى مشاهدة بين المسلسلات التركية التاريخية، المنافسة له.

هناك حالة من الإنتظار تنتاب متابعي ومحبي مسلسل «ألب أرسلان»، لمتابعة الجزء الثاني، الذي يأتي بالكثير من الأحداث النارية، والتي ستغير من احداث «نهضة السلاجقة»، بشكل كبير، لاسيما وان هناك عدد من الفنانين الجدد سوف ينضموا الى فريق عمل المسلسل، حيث ستشتد المنافسة بينه وبين عدد من المسلسلات التركية التاريخية التي تعرض في الوقت الحالي، وعن موعد عرض مسلسل الب ارسلاتن، فقد اقترب بشكل كبير، خاصة وان فريق العمل بدأ تصوير الحلقات الأولى.

ويشبه عدد من نشطاء التواصل الإجتماعي مسلسل «الب ارسلان»، بمسلسل المؤسس عثمان، حيث يعتبروه نفس الفكرة والأحداث، مع تغير الشخصيات والسيناريو والفترة الزمنية، بينما يقول البعض الأخر ان مسلسل «الب ارسلان»، هو العمل الدرامي الأقوى على الساحة الدرامية، خلال الفترة الحالية، حيث تخطى مسلسل المؤسس عثمان في احداثه.

يعود مسلسل الب ارسلان مرة اخرى بعد فترة توقف، بسبب الاجازة التي يعطيها منتجي الاعمال الدرامية لطاقم العمل، بعد إنتهاء كل موسم، حيث من المقرر عرض مسلسل ألب أرسلان، في الفترة القصيرة المقبلة، فيما اعلن اكثر من ممثل مشارك في المسلسل، عن عودته للتصوير مرة أخرى، ويتصدر مسلسل ألب أرسلان، قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة، خاصة بعد الأداء المميز الذي يقدمه نجوم العمل.

ألب أرسلان يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة

تصدر مسلسل ألب أرسلان الجزء الثاني، مواقع التواصل الإجتماعي مع إقتراب عرض الحلقة الأولى منه، حيث أصبح ضمن قائمة المسلسلات الأعلى مشاهدة، لاسيما وان هناك شريحة كبيرة من محبي المسلسلات التاريخية، اصبحوا يتابعون مسلسل «ألب أرسلان»، عن كسب، خاصة بعدما قدم في الجزء الأول ملحمة فنية مميزة أبهرت الجميع.

فيما يتنافس مسلسل ألب أرسلان الجزء الثاني، مع مجموعة من المسلسلات التركية التاريخية، التي اكتسبت شهرة خلال فترة عرضها، ومنها على سبيل المثال مسلسلي «المؤسس عثمان»، و«بربروس»، اللذان يتمتعان بشهرة كبيرة، خاصة في ظل الاداء المميز الذي يقدمه صناع تلك الأعمال التاريخية التركية، ناهيك عن ان من يقودهم هم أشهر نجميين على الساحة الفنية التركية، وهم بوراك اوزجيفيت، وأولاش تونا.

كما ان هناك إشادة كبيرة بين محبي ومتابعي المسلسلات التاريخية التركية، بمسلسل الب أرسلان الجزء الأول، حيث يتصدر مواقع التواصل الإجتماعي بشكل كبير، خاصة مع إقتراب عرض الموسم الثاني، وذلك يرجع الى الأحداث النارية التي سيتخللها الموسم الثاني، والتي ستجعل شريحه كبيرة تنجذب الى المسلسل وتتابع حلقاته، ناهيك عن ان البعض لم يشاهد الجزء الأول من مسلسل ألب ارسلان، وبدأ يبحث عن حلقاته عبر الشبكة العنكبوتية.

موعد عرض مسلسل الب ارسلان الحلقة الأولى

وعن موعد عرض مسلسل ألب ارسلان، الحلقة الأولى من الموسم الثاني، فمن المقرر ان تعرض اليوم خلال الفترة المقبلة، حيث ينتظر متابعي العمل، أحداث ناريه وشيقه خلال تلك الحلقة، فيما يتناول المسلسل الذي إنطلق في عام 2020 تحت مسمى «نهضة السلاجقة»، قصة حياة السلطان السلجوقي «جلال الدولة ملك شاه»، بجانب أحمد سنجل بن ألب ارسلان، وكيف نجوا من الحروب والخيانات التي حدثت في تلك الحقبة من الزمان.

فيما تصدرت الحلقة الأولى من مسلسل «الب ارسلان»، محركات البحث، قبل فترة من عرضها، لاسيما وان الحلقة ستحتوت على الكثير من المشاهد النارية، التي يحبذها الجمهور، خاصة في ظل تغلغل الاعداء داخل الدولة، عن طريق الخونة، فيما يتنافس مسلسل الب ارسلان مع مسلسل المؤسس عثمان، على تورتة الأكثر مشاهدة، حيث وصلت المنافسة بينهم الى أشدها.

ويعيش محبي ومتابعي مسلسل ألب ارسلان الجزء الثاني، حالة من الإثارة والتشويق، خاصة بعد إقتراب عرض الحلقة الأولى من العمل، والتي ستحتوي على الكثير من المشاهد النارية، حيث اصبحت مادة للحديث بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، الذين تخيلوا البداية القوية لمسلسل «ألب أرسلان»، خاصة في الجزء الثاني، وعن قدرته منافسة المسلسلات التركية التاريخية المعروضه على الساحة في الوقت الحالي.

فيما تصدرت الحلقة الأولى من الجزء الثاني لمسلسل «ألب أرسلان»، محركات البحث في الشرق الأوسط، لاسيما وان المخرج إستطاع ان يمزج ما بين الإثارة والتشويق، والدراما بشكل مميز خلال الموسم الأول، وهو ما جذب شريحه كبيرة من محبي المسلسلات التاريخية التركية، فيما زادت بشكل كبير عمليات البحث عن القنوات الناقلة لمسلسل ألب أرسلان مترجمة الى اللغة العربية، من اجل متابعة الحلقات النارية للمسلسل الاشهر في الشرق الاوسط.

تاجات

موعد عرض مسلسل ألب أرسلان, موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة, القنوات الناقلة لمسلسل ألب أرسلان, القنوات الناقلة لمسلسل نهضة السلاجقة, متى يعرض مسلسل نهضة السلاجقة, متى يعرض ألب أرسلان, قنوات عرض مسلسل ألب أرسلان, متى يعرض نهضة السلاجقة، موعد عرض نهضة السلاجقة على ققناة اليرموك, موعد عرض ألب أرسلان على قناة الفجر,

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق