الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الأرثوذكسية: 41 وفاة في حريق كنيسة أبي سيفين بإمبابة.. والبابا يقدم التعازي

- Advertisement -

 

كشفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تفاصيل حادث حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة. وقالت الكنيسة في بيانها:” شب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة بعض المصلين، تم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة”.

ونقلت الكنيسة عن مصادر في وزارة الصحة، ” الوفيات وصلت حتى الآن ٤١ شخصا بينما بلغ عدد المصابين ١٤ شخصا”. وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التعزية في الضحايا مشيرًا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث. وقال قداسته في تعزيته: “نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة. ونحن على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكافة المسؤولين. واختتم “إذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين واثقين أن يد الله ترحمنا جميعًا.” توفى القس عبد المسيح كاهن كنيسة ابوسيفين مطار امبابة، خلال الحريق الذي نشب في الكنيسة، أثناء قداس صباح اليوم الأحد. فيما كشف مصدر كنسي عن وجود أطفال  ضحايا في حادث حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة. وأوضح المصدر أن هناك أطفال بين متوفيين ومصابين في حادث حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة، بسبب وجود حضانة للأطفال أثناء قداس صباح الأحد.

فيما كشف القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بامبابة اشتعل أثناء قداس صباح الأحد. وأوضح في تصريحات له، أنه حتى الآن لم تحدد أسباب اشتعال النيران في كنيسة امبابة، مشيرا إلى أنه من المرجح أن تكون التكيفات وراء الحريق. فيما دفعت الصحة بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.
وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين. ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق