مجمع إعلام الزقازيق وندوة تحت عنوان ” الهجرة النبوية الشريفة والدروس المستفادة منها “

اقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة اعلامية موسعة تحت عنوان ( الهجرة النبوية الشريفة والدروس المستفادة منها ) حيث حاضر اللقاء فضيلة اليخ الدكتور / أسعد إبراهيم الرفاعى إمام وخطيب بمديرية اوقاف الشرقية .

وتناولت الندوة الذى حضرها عدد من العاملين بمختلف المديريات الخدمية بالمحافظة المعانى السامية للهجرة النبوية الشريفةفى التضحية والفداء والتأسيس لمجتمع يسوده روح الاخوة والمساواة . ذكر فضيلة الشيخ الكثير من الدروس المستفادة من هجرة النبى صلى الله عليه وسلم وكان من اهمها حب الاوطان والولاء للوطن كما فعل النبى صلى الله عليه وسلم عندما خرج من مكة قائلا والله انكى احب بلاد الله الى الله واحب البلد اليا ولولا ان اهلك اخرجونى منكى ما خرجت وان اصحاب الفطرة السليمة هم من يحبون اوطانهم فتعلق الروح بالاوطان كتعلق الروح بالجسد لان الله عز وجل قال فى كتابة ” ولو ان كتبنا عليهم ان اقتلو انفسكم او اخرجو من يتركم ما فعلوا الا قليلا منهم ” .

ثم تطرق بالحديث الى المحبة والاخاء كما فعل النبى صلى الله عليه وسلم عندما هاجر الى المدينة وأخا بين المهاجرين والانصار . ثم تحدث عن معية الله التى كانت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فى هذه الرحلة المباركة واليقين بالله سبحانة وتعالى كما فى حادث سراقة بن مالك عندما تتبع الرسول صلى الله عليه وسلم . اكد على اهمية وفضل بناء المساجد عندما تنشئ واعمار المساجد لبناء امة اسلامية . فى نهاية حديثة هنئ الحضور بيوم عاشوراء وكيف كان النبى صلى الله عليه وسلم يحتفل بهذا اليوم فهو يوم يكفر سنة ماضية . كان اللقاء من إعداد ا / يسرية العايدىمنسق إعلامى بالمجمع تحت إشراف الإعلامى القدير أ / علاء محمد حنيش مدير المجمع ومدير عام الإدارة المركزية لاعلام شرق الدلتا .

Related posts

Leave a Comment