الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

هل تنخفض الأسعار محليًا في مصر بعد انخفاضها عالميًا؟

- Advertisement -

 

انخفضت مؤشرات أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان واللحوم والحبوب على أساس شهري في يوليو ، مع انخفاض مؤشر أسعار القمح بنسبة 14.5 في المائة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى اتفاق تم التوصل إليه بين أوكرانيا وروسيا وتركيا والأمم المتحدة. رفع الحصار عن صادرات الحبوب من موانئ البحر الأسود.

من جهته قال أسامة جعفر الرئيس السابق لشعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة ، إن قلة الأسعار المحلية وعدم تجاوبها مع السوق المحلي يرجع إلى قلة ضمير التجار في بعض الأصناف ، إذ بعض التجار لا يستجيبون لانخفاض الأسعار الدولية. وأوضح “رئيس القسم السابق” في تصريحات خاصة أن معظم الأسعار لن تستجيب لانخفاض الأسعار العالمية بسبب ارتفاع تكلفة الدولار الذي يقدمه المستوردون لجلب البضائع والسلع من الخارج. أسعار السلع انخفض مؤشر الفاو لأسعار منتجات الألبان بنسبة 2.5 في المائة في يوليو / تموز عن مستواه في يونيو / حزيران ، رغم أنه لا يزال أعلى بمقدار 29.7 نقطة (25.4 في المائة) من قيمته المسجلة في يوليو / تموز من العام الماضي.

وسجلت الأسعار العالمية للحليب المجفف الخالي من الدسم أكبر انخفاض ، تلتها أسعار الزبدة ومسحوق الحليب كامل الدسم ، وهذا يعكس بشكل عام ضعف النشاط في الأسواق الأوروبية خلال العطلة الصيفية. علاوة على ذلك ، غطى معظم المشترين احتياجاتهم الفورية بشكل كافٍ ، وقد أدى ذلك ، جنبًا إلى جنب مع ضعف الطلب من الصين وارتفاع أسعار منتجات الألبان ، إلى انخفاض الطلب على الإمدادات الفورية ، مما ساهم في انخفاض الأسعار الدولية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق