الرئيسية / المزيد / الصحة / بالفديو: “الممبار الصيني” يغزو السوق المصري وتخوف من مصادره …..

بالفديو: “الممبار الصيني” يغزو السوق المصري وتخوف من مصادره …..

علق الاعلامي وائل الابراشي على خبر انتشار هذا النوع من الممبار قائلا: “إنه لم يكن يتخيل في يوم من الأيام أن يوجد ممبار صيني في الأسواق، وتابع بالقول: “مش مصدق، دي إهانة للمصريين، دا إحنا أستاذة الممبار، دا عنوان للفشل”.

وتناول الاعلامي المعروف وائل الابراشي عبر برنامجه ” العاشرة مساء” المذاع على قناة “دريم المصرية” موضوع الممبار المنتشر في الأسواق المصرية المحلية، والذي يقال أنه مستورد من الصين، وقد انتشر في الأسواق بشكل واسع جدا وبأسعار متدنية وغير تنافسية، وقد ذكر بعض التجار بأنهم يستوردون الممبار من الصين دون معرفة مصدره ، ويتم حفظه وتنظيفه ببعض المواد الكيماوية التي تشكل خطرا على الصحة.

وركز التقرير على آراء المواطنين في الممبار الصيني، وقد عبرت إحدى المواطنات عن اعتقادها بأن مكونات الممبار الصيني المنتشر في الأسواق هي عبارة عن لحوم كلاب أو حيوانات غير مصرح بذبحها ويتم تنظيفها وحفظها بمواد كيماوية خطرة وتصديرها إلى داخل مصر.

جدير بالذكر من السهل التمييز بين الممبار الصيني والممبار المصري الأصلي، حيث يكون لون الممبار الصيني شديد البياض، وسعره أرخص بكثير من الممبار المصري. شاهد الفيديو من هنا:

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الدكتور/هاني عبد الظاهر يشيد بأهتمام رئيس الوزاراء بقضايا الصحه التي تمس المريض المصري

متابعي الكرام،، زملائي الاعزاء ،، دائما اتابع معكم جميع المستجدات التي تحدث علي الساحه الطبيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *