طبيعة أسئلة الامتحان لمسابقة 30 ألف معلم

 

يواصل موقع بوابة الوظائف الحكومية للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة استقبال الطلبات للراغبين في التقدم لمسابقة 30 ألف معلم ، والتي أعلن عنها الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، و الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، والمقرر الانتهاء منه في 24 يوليو. وسيخضع المتقدمون لهذه الوظائف لعدد من الاختبارات الخاصة ، وستكون من خلال 5 محاور ، أولها الكفاءات السلوكية ، وهي: هي القدرات السلوكية العامة لجميع المتقدمين لوظائف في الجهاز الإداري للدولة.

المحور الثاني هو الكفاءات اللغوية وهو الاختبار باللغتين العربية والإنجليزية. المحور الثالث هو الكفاءات المعرفية والتكنولوجية المتعلقة بحالة المشاريع الوطنية. المحور الرابع كفاءات تربوية تشمل التدريس الفعال والإدارة والإشراف ، وقد أعدها أساتذة وخبراء متخصصون. المحور الخامس الكفاءات الشخصية والتي تشمل المواد التي يدرسها وطرق التدريس والمناهج. لمعرفة كيفية تسجيل بياناتك على موقع بوابة الوظائف الحكومية ، للتقدم لوظيفة ، عليك اتباع الخطوات التالية:

1_ التسجيل في بوابة الوظائف الحكومية.

2_ يقوم المتقدم بالضغط على “وظائف” وستظهر له شاشة بكل الوظائف المتاحة بالموقع ، فيقوم المتقدم بالضغط على الوظيفة التي يريد الالتحاق بها.

3 – في حالة الوظائف التي لا يتم فيها التقديم عن طريق البريد أو باليد ، ستجد في أسفل صفحة “تقديم الطلب” ، اضغط عليها ، واستكمل البيانات المطلوبة.

4- بعد الانتهاء من عملية التسجيل في البوابة ، وانتهاء فترة التقديم للوظيفة المختارة ، تعرض لك البوابة الموجودة أعلى الصفحة الرئيسية الوظائف التي تم تحديد موعد الاختبار لها ، والوظائف التي تم جدولتها. للمقابلة لمعرفة التاريخ المخصص لذلك.

5- في حالة عدم ظهور النتيجة يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب عن طريق إدخال الرقم الوطني ورقم الطلب ثم الضغط على “استفسار”.

Related posts

Leave a Comment