انخفاض أسعار الأرز في السوق بمقدار 4 جنيهات

 

قال حازم المنوفي رئيس شعبة الأغذية والبقالة والأعشاب بالغرفة التجارية بالإسكندرية إن أسعار الأرز السائب تراوحت بين 12 إلى 14 جنيها في الأسواق المحلية بعد تراجع الأسعار. وأوضح “رئيس القسم” في تصريحات خاصة أن الأسعار تراجعت 4 جنيهات لتصل إلى ما هي عليه الآن في الأسواق ، مشيرا إلى أن السوق خلال عيد الأضحى يشهد حالة من الاستقرار في السلع والتوريدات.

أعلن المنوفي عن تشكيل غرف عمليات بقسم المواد الغذائية لمراقبة توافر وعمل البقالات والبهارات والسوبر ماركت في الأسواق خلال فترة العيد ، مؤكدا أن هناك انتظام في عمل المحلات خلال عيد الفطر المبارك. -عيد الاضحى.

وأكد القسم توافر جميع السلع بكميات كبيرة من السلع ، ولا يوجد نقص في أي سلع في الأسواق. مقارنة الأرز بالقمح والذرة هذا العام ، نجح الأرز في الحفاظ على أسعار أقل مما كانت عليه في عام 2021 مقارنة بالقمح والذرة ، مما وفر للعديد من الدول الآسيوية شبكة أمان غذائية ، خاصة أنه يعتبر مكونًا رئيسيًا في النظم الغذائية ، بينما أدت الحرب الروسية الأوكرانية إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية. على الصعيد العالمي ، فإن الوضع أقل كآبة في آسيا بفضل الأرز. حقق الأرز وفرة في المحاصيل المتتالية ، بحيث ظهر الأرز كسلعة غذائية أرخص من الحبوب الأخرى بشكل عام خلال عام 2022 ، بانخفاض عن العام الماضي.

Related posts

Leave a Comment